نائب وزير التضامن: ندعم الحماية المجتمعية في 5600 قرية

كتب محمد السيد

قالت نيفين القباج نائب وزير التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تحتاج دعم القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدنى في تحقيق الحماية الاجتماعية الكاملة للمواطنين المصريين والذي وصل عددهم إلى 5600 قرية حتى الآن، مؤكدة ،ن منظمة اليونيسف تدعم عدة قطاعات خاصة بالأطفال سواء في التعليم او التغذية والحماية الاجتماعية.

وأكدت أن اليونسيف تدعم قضايا تخفيف حدة الفقر حول العالم باستخدام عدة طرق وهو ما يتماشي مع ما شرعت آلية وزارة الضمان في مواجهة الفقر من منظور تنموي، عبر الدعم النقدي في التعليم والصحة لتحقيق الحماية الاجتماعية.

أشارت إلى أن برنامج الحماية الاجتماعية يتشابه بين شركة اليانز للتأمين وبين وزارة التضامن بجانب عملية التحويل للإنتاج وتحقيق الشمول المالية والشمول الاجتماعي، فالتنمية من خلال القطاع الخاص وتوجيه القطاع الحكومي يهدف إلى تحقيق العدالة والقضاء على الفقر متعدد الأبعاد والذي يشمل فقر الصحة والتعليم والإسكان.

لفتت إلى أن وزارة التضامن بدأت في تحقيق العدالة الاجتماعية ودمج الفقراء فى 5600قرية لنحو 9.5 مليون مواطن. ليصبح ١٨ مليون مواطن مصري يحصل على الدعم.


وتم ميكنة جميع الخدمات المقدمة للأسر المستحقة وتطبيق فكر القطاع الخاص مع المؤسسات العالمية مثل اليونسيف.

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية بين منظمة اليونسيف وشركة اليانز للتأمين لدعم التعليم في مصر من خلال مبادرة لمدة 3 سنوات بقيمة 6.5 مليون جنيه.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق