الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا قال المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم 2019 بعد إعلان النتيجة؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 17/مارس/2019 - 10:10 ص

حالة من الاستياء الشديد سيطرت على المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم 2019، بعد الإعلان عن النتيجة ظهر اليوم، بنجاح 46 ألفا و940.

فيما أكدت الوزارة على رسوب، نحو  ١٨ ألفا و٦٢١ في اختبارات المسابقة، مؤكدًة على فتح باب التظلمات أمام الذين لم يحالفهم الحظ، مقابل مبلغ مادي 100 جنيه، وهو ما زاد الغضب بين هؤلاء الراسبين.

وحدثت حالة من الهيجان داخل عددًا من الجروبات الخاصة بالمسابقة، من المتقدمين الذين رسبوا، متهمين الوزارة بأنها تقوم بسبوبة.

مسابقة التربية والتعليم- الراسبين
مسابقة التربية والتعليم- الراسبين

حيث زعم ناصر محمد، أحد المتقدمين للمسابقة، أنه تم حذف المتقدمين في إدارة أجا بالكامل، متابعًا: “السبوبة هتخلص النهارده”.

مسابقة التربية والتعليم- الراسبين
مسابقة التربية والتعليم- الراسبين

وأضاف ناصر، أن جميع من أدوا الامتحانات تم استبعادهم، متابعًا: “هما مش عاوزين مدرسين.. شكرًا يا وزارة”.

وكان هذا المنشور بمثابة، فتيل أشعل نيران غضب المتقدمين للمسابقة، حيث شنوا  هجومًا على الوزارة، موجهين لهم رسالة: “لما يحذفوا إدارة بالكامل.. مين هيسد العجز؟”.

مسابقة التربية والتعليم- الراسبين
مسابقة التربية والتعليم- الراسبين

ورأى محمد توفيق، أن الوزارة مازالت تحتاج إلى المال، قائلًا: “تقريبًا لسه محتاجين فلوس فهيدفعوا الناس 100 جنيه كمان”.

مسابقة التربية والتعليم- الراسبين
مسابقة التربية والتعليم- الراسبين

موعد توقيع التعاقدات المؤقتة بالتربية والتعليم

من جانبه قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لشئون المعلمين، إنه تم إبلاغ الناجحين عن طريق إرسال رسائل لهم، مؤكدًا على أن موعد إعلان نتيجة مسابقة التربية والتعليم، غدًا الأحد 17 مارس.

وأضاف عمر خلال مؤتمر إعلان النتائج المنعقد اليوم، أن النتائج سيتم رفعها عدًا على موقع وزارة التربية والتعليم، على أن يتم توقيع العقود بالمديريات بدءً من الثلاثاء المقبل.

وأشار نائب الوزير إلى أنه سيتم إرسال رسالتين للناجحين، أحدهما توجه للمديرية لتوقيع العقد، وأخري نجحت انتظر نتيجة المتغيبين.

ملغيين

وأوضح أنه تم إلغاء اختبار 100 متقدم بالتعليم الفني، مجال زراعي، مواد زراعية، لوجود مشاكل في الأسئلة، حيث تم إلغائها وتصحيحها، وإعادة الاختبار لهم.

وأكد عمر على أن الاختبارات كانت مصممة وفق معايير دولية، مضيفاً أن 80 % فتحوا الايميلات و20% لم يفتحوا ايميلاتهم حتي الآن، بالإضافة إلي أن بعض الايميلات مكتوبه بالخطأ.

التظلمات على النتيجة

وشدد نائب وزير التعليم، أنه سيتم بدء التعاقد الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع، وسيتم مراجعة العقد ورقة ورقة، مضيفاً: “لا أفضل التظلم من نتائج الاختبار، لأن النتائج مضمونة بنسبة 100%، علي أن يتم تقديمها في الوزارة”.

المستبعدين

كشف الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، عن مهلة ٣ أيام لمن استبعدوا بسبب عدم استكمال ملفاتهم، لاستكمال أوراقهم مرة أخري، مشيراً إلى أنه سيتم عمل اختبار لهم الأسبوع القادم، وتحديداً يوم الاثنين.

ونوه إلى أنه تم استلام ٣٩٣٩ شكوى ورقية أو عن طريق الفاكس وتم تشكيل لجنة من الوزارة لفحصها وسيتم الانتهاء منها الأسبوع القادم بحد أقصي الخميس.

رابط الحصول على النتيجة من هنا

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت عن إطلاق مسابقة للتعاقد لشغل وظائف التعليم لسد العجز عن طريق التعاقد المؤقت، حتى نهاية الفصل الدراسي للعام الحالي 2018/ 2019.

المستبعدين.. نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019 للتعاقد المؤقت

الامتحان الأخير في مسابقة التعاقد المؤقت

وأجرى المتقدمين والراغبين في الحصول على الوظائف العديد من الاختبارات، كان آخرهم الاختبار الإلكتروني الذي انتهى من أدائه جميع المتقدمين أمس، إلا أن نتيجته تأخرت عن الموعد الذي حددته الوزارة، وهو ما أثار غضب المتقدمين للمسابقة.

وحسب المعلمين الذين أدوا الاختبارات، فإنه يعرض عليهم 40 سؤال في التخصص الأصلي، ولا توجد امتحانات في التربوي، والإعلان عن نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019 خلال 48 ساعة.

“التعليم” تعلن عن بدء تلقي تظلمات وشكاوى مسابقة العقود المؤقتة للمعلمين

طبيعة الامتحانات في مسابقة التعاقد المؤقت

ويتم الامتحان إلكترونيًا، ويتم تسجيل الدخول حسب البريد ، ويظهر “التايمر” على يمين الشاشة، ويختفي السؤال بمجرد الإجابة عليه، ويمكن العودة إليه وقتما يشاء في حدود الوقت المحدد.

بعد انتهاء الوقت لا يظهر للمتسابق أي نتائج، ويتم إخطاره بأن النتيجة خلال 48 من أداء الامتحان، على أن يتم بعده إجراءات التعاقد المؤقت.

رابط موقع وزارة التربية والتعليم.. نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2019

تابع مواقعنا