الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يقود مروان محسن هجوم منتخب مصر في أمم إفريقيا ؟ (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 17/مارس/2019 - 05:42 م

بالرغم من الانتقادات التي تعرض لها لفترات طويلة مروان محسن مهاجم الأهلي إلا أنه كان قادر على العودة للتهديف مرة أخرى و أن يكون أحد الآوراق الرابحة في الفريق الأحمر خلال المباريات الأخيرة.

السؤال الذي يطرح نفسه هل يكون مروان محسن المهاجم الأساسي مع المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفني للمنتخب الوطني؟!

الإجابة الأقرب للواقع نعم مروان محسن ينال ثقة “أجيري” وجهازه المعاون  فبالرغم من أرقام مروان محسن التي تفوق بها على ما حققه في الموسم الماضي مع الأهلي، إلا أن هناك أشياء أخرى تجعل مروان محسن الأقرب لقيادة هجوم الفراعنة.

مروان محسن يتفوق على نفسه

فبعد لعب 16 مباراة هذا الموسم بواقع 11 لقاء في الدوري و 5 مباريات في دوري أبطال أفريقيا، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 3 أخرين لزملائه في الفريق.

في موسم 2017- 2018، لعب مروان محسن 13 مباراة، بواقع 7 مباريات في الدوري و4 في دوري أبطال أفريقيا ومباراتين في كأس مصر.

خلال الموسم الماضي، سجل مروان محسن 4 أهداف فقط، منهم 3 أهداف بالدوري وهدف وحيد في دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة لصناعة هدف وحيد طوال الموسم.

وبالنظر لأرقام الموسمين الماضيين لمروان محسن مع الفريق، نجد أنه تفوق من الناحية التهديفية هذا الموسم عما حققه في موسم 2017-2018.

وتمكن محسن من تسجيل ضعف الأهداف التي سجلها الموسم الماضي، بواقع 8 أهداف ولا يزال الموسم مستمر، على عكس الموسم الماضي الذي انتهى والمهاجم محرزا خلاله 4 أهداف فقط.

ومن المقرر أن يطلع “أجيرى”، على التقرير الذى أعده مدرب تحليل الأداء بجهاز الفراعنة لكل لاعب من اللاعبين، خاصة المنضمين حديثاً لصفوف المنتخب، وبذلك سيعتمد المدرب المكسيكي على الأرقام.

أجيري معجب بمروان محسن 

كانت هناك تصريحات لخافيير أجيرى، المدير الفنى لمنتخب مصر، قال فيها  إن اللاعب مروان محسن، مهاجم النادى الأهلى، يستحق اللعب مع أندية كبرى فى دوريات أوروبا، ويستحق اللعب فى الدورى الإسبانى أيضاً، والفرق الكبرى بعالم كرة القدم.

وأضاف “أجيرى”، خلال حواره مع أحمد شوبير، مروان كان من أفضل اللاعبين فى كأس العالم، مؤكداً أنه كان يشاهد مباريات كأس العالم، وأداء مروان محسن كان غير عادي”.

وأشار “أجيرى”، إلى أنه كان يشاهد مباريات المنتخب المصرى، ولم يكن يعرف أنه سيتولى مهمة تدريبه فى يوم من الأيام، مؤكداً أن محمد الشناوى، كان حارس مرمى جيد، وأدى 4 مباريات رائعين، وإذا أستمر على هذا المستوى سيكون الأفضل.

https://www.youtube.com/watch?v=hdBpOIVNY_A

أهداف مروان محسن في  دوري أبطال إفريقيا تقربه من  هجوم الفراعنة

بعيدًا عن معسكر المنتخب الوطنى الأول، الذي ينطلق اليوم الأحد، استعداداً لخوض مباراة النيجر المقرر لها 23 مارس الحالى، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019، ثم تطير بعثة الفراعنة بعدها إلى نيجيريا لمواجهة منتخب النسور ودياً، تزداد فرص مروان محسن في قيادة هجوم الفراعنة، بعدما سجل أحرز مهاجم الأهلي الهدف الثاني لصالح فريقه في مواجهة شبيبة الساورة الجزائري ضمن الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا على استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويعد ذلك الهدف الثاني لمروان محسن في النسخة الحالية من دوري الأبطال خلال المباراة الخامسة التي يشارك بها.

وسينضم لاعبو الأهلى الدوليون الثلاثة، محمد هانى وعمرو السولية وصلاح محسن، لمعسكر المنتخب الوطنى، استعداداً لبطولة أمم إفريقيا.

https://www.youtube.com/watch?v=UH9lD-r3Enk

شهادة هاني رمزي  في مروان محسن

قال هاني رمزي، المدرب العام للمنتخب الوطني، إن “مصر لديها أزمة في المهاجمين، ومروان محسن سيكون مهاجم مصر الـ 4 أعوام المقبلة، وكان المهاجم الأساسي للمنتخب قبل إصابته، ومروان لعب أساسيًا في كأس العالم، وأمم أفريقيا، واخترناه للمنتخب لفهمه طريقة اللعب، ولدينا ثقة فيه ونعرف قدراته، على الرغم من جلوسه احتياطيًا في الأهلي”.

وأضاف رمزي، في حوار لبرنامج “رأي عام” على قناة “TeN”، مع عمرو عبد الحميد، الأربعاء، أن “طريقة لعب المنتخب لم تساعد مروان محسن في الظهور، وظهر في المعسكر الأخير بشكل جيد جدًا، وننتظر منه المزيد”.

 

https://www.youtube.com/watch?v=p9gcj_C9hvs

 

اقرأ أيضا

كيف رد مروان محسن على الانتقادت باحتفاله بهدف في شباك بتروجت؟ (فيديو)

عودة مروان محسن لقائمة الأهلى فى مواجهة النصر بعد غياب 11 شهرا

هاني رمزي يبرئ مروان محسن: طريقة لعب المنتخب سبب عدم ظهوره(فيديو)

أجيرى: مروان محسن كان من أفضل اللاعبين فى كأس العالم.. ويستحق اللعب بفريق أوروبى كبير (فيديو)

بالأرقام.. هل يعوض مروان محسن غياب أزارو عن الأهلي أمام طلائع الجيش؟ (فيديو)

تابع مواقعنا