“صلاح” ظاهرة التناقض.. شيرار يهاجمه ويتفوق على ميسي ورونالدو

يبدو أن محمد صلاح، نجم ليفربول ومنتخب مصر، تحول إلى ظاهرة غريبة في ملاعب أوروبا فبالرغم من الانتقادات التي يتلقاها الفرعون المصري، وأخرها من الآن شيرار، أحد أساطير الكرة الإنجليزية، حيث طالبه بتغيير أسلوب اللعب من أجل استعادة تألقه مع “الريدز”، بعدما غاب عن التهديف فى آخر 5 مباريات بمسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج”.

وقال شيرار، فى تصريحات لصحيفة “صن” البريطانية، “طريقة لعب محمد صلاح أصبحت محفوظة لمدافعى أندية الدورى الإنجليزى، جميع المدافعين باتوا يعلمون جيداً ماذا يريد محمد صلاح أن يفعل بالكرة، الانطلاق للداخل من اليمين من أجل التسديد بقدمه اليسرى”.

وأضاف نجم نيوكاسل يونايتد وبلاكبيرن المعتزل، “يبدو أن محمد صلاح فقد الثقة فى نفسه، ولم يعد يظهر بنفس المستويات الرائعة التى كان يظهر عليها فى الموسم الماضى، هذا الأمر يثير قلق ليفربول مع دخول مسابقة الدورى الإنجليزى مرحلة الحسم”.

الغريب أن صلاح بالرغم من ابتعاده عن التهديف إلا أن القيمة السوقية له ارتفعت لرقم لم يصل إليه أي لاعب عربي وإفريقي من قبل، حيث كشفت إحدى الشبكات الإحصائية المتخصصة ارتفاع القيمة السوقية لنجم فريق ليفربول خلال العام الحالي و بالتحديد في الأشهر الأخيرة

وكان الجناح المصري قد ارتفعت أسهمه كثيرًا بعد انتقاله إلى الأنفيلد قادمًا من روما في صيف 2017 وتألقه المميز في موسمه الأول بقميص الريدز.

“صلاح” سجل 44 هدفًا في مختلف المسابقات الموسم الماضي وفاز بالعديد من الجوائز الفردية مثل هداف الدوري الإنجليزي وأفضل لاعب في البطولة، وحصل على المركز الثالث في سباق المنافسة على جائزة أفضل لاعب في أوروبا وفي العالم لعام 2018.

ورغم انخفاض المعدل التهديفي للفرعون المصري في الموسم الحالي إلا أن قيمته التسويقية في تزايد مستمر.

وحسب شبكة “cies” الإحصائية، فإن القيمة السوقية لـ”صلاح” تبلغ حاليًا 185.2 مليون يورو، مقارنة بـ 162.8 مليون يورو في شهر مارس الماضي.

ووصلت القيمة السوقية للاعب صاحب الـ26 عامًا إلى 184.3 مليون يورو في شهر يناير 2019، ثم 184 مليون يورو في شهر فبراير من العام ذاته.

ويأتي “صلاح” في المركز الثالث من حيث القيمة السوقية للاعبين في الوقت الحالي عبر العالم بعد الثنائي لاعب باريس سان جيرمان “كيليان مبابي” 223.7 مليون يورو، ولاعب توتنهام “هاري كين” 194.5 مليون يورو.

في حين يتفوق “صلاح” على عدد من نجوم كرة القدم وأبرزهم لاعب برشلونة “ليونيل ميسي” والذي تُقدر قيمته التسويقية حاليًا بـ168 مليون يورو، ولاعب باريس سان جيرمان “نيمار” والذي تبلغ قيمته 161.8 مليون يورو، ولاعب مانشستر يونايتد “بول بوجبا” حيث تبلغ قيمته 142.8 مليون يورو.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق