الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الخارجية تنجح في الإفراج عن 14 مواطنًا مصريًا محتجزين بأوغندا

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 18/مارس/2019 - 11:20 م

صرح السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن الجهود التي بذلها السفير طارق سلام سفير مصر في كمبالا، قد أثمرت عن قيام السلطات الأوغندية بالإفراج عن 14 مواطناً مصرياً.

وأكد محمود على أن السلطات الأوغندية قد أبدت تعاوناً كبيراً بعدم تقديم المواطنين المصريين للمحاكمة الجنائية، وكذا ضمان الحفاظ على ممتلكات المواطنين المنقولة، مما يعكس العلاقات الوطيدة بين البلدين.

وأضاف أنه تم إنهاء كافة إجراءات عودتهم إلى أرض الوطن، ووصلوا إلى مطار القاهرة صباح اليوم ١٨ الجاري، مهيبًا بالمواطنين المصريين ضرورة الالتزام بقوانين وقواعد تأشيرات الدخول الخاصة بالدول الأخرى، وعدم مخالفة غرض الزيارة بالعمل بطريقة غير شرعية.

وأكد مساعد وزير الخارجية، أن الحصول على تأشيرات الدخول يكون عن طريق سفارات الدول الأجنبية المعتمدة في مصر بشكل مباشر ودون وسيط.

كان قد تم إلقاء القبض عليهم بعدة تهم من ضمنها تجاوز مدة الإقامة القانونية ومزاولة أنشطة تجارية بدون ترخيص، مشيدا بالجهود التي بذلتها السفارة والتي شملت التواصل مع السلطات الأوغندية المعنية على أعلى المستويات من أجل الإفراج عن المواطنين.

حل الأزمة

وكان أحمد الطنطاوي، عضو مجلس النواب، قال إنه تم الإفراج عن 14 مصرياً من المحتجزين في أوغندا ضمن الشباب الـ36 المحتجزين في السجون الأوغندية، بعد حل مشكلتهم خلال ساعات.

وأضاف طنطاوي أنه تواصل مع وزارة الخارجية، لمعرفة نتائج ما أبلغوه به سابقا من قرب حل الأزمة وأكدت الوزارة أنه تم حل مشكلة عدد منهم وجارٍ حل الأخرى.

وأوضح عضو مجلس النواب، أنه من المقرر عودة الشباب المفرج عنهم إلى مصر خلال ساعات، فضلاً عن استمرار الاتصالات مع مسؤولي الخارجية المصرية بشأن الإفراج عن باقي المصريين المحتجزين لدى السلطات الأوغندية، تمهيدا لإخلاء سبيلهم.

تابع مواقعنا