الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الفنية العسكرية والبحث العلمي يوقعان بروتوكول تعاون لتأهيل الكوادر البشرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 18/مارس/2019 - 11:21 ص

نظمت الكلية الفنية العسكرية، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الدورة التدريبية الأولى على تصميم وإنتاج المواد المركبة، في إطار دعم القيادة العامة للقوات المسلحة لتطوير المنظومة التعليمية والبحثية داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

شارك في الدورة التى إستمرت 10 أيام، 20 جامعة مصرية بعدد 30 فريقاً، بإجمالى 194 طالباً، تم خلالها العديد من الأنشطة التدريبية والمعملية من التدريب على حزم البرامج وإنتاج المواد المركبة، وتهدف الدورة إلى تنمية المواهب والتكامل في التعليم وتبادل الخبرات بين المشاركين وتعكس أهمية مجالات المواد المركبة.

تأتى تلك الدورة ضمن فعاليات تنظيم المسابقة المحلية الأولى للهياكل المصنعة من المواد المركبة المتقدمة، والتي سوف تعقد في الفترة من 27/7/2019 إلى 1/8/2019.

وقام مدير الكلية الفنية العسكرية ورئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وأعضاء هيئة التدريس من المراكز البحثية والجامعات المصرية المتخصصين في مجال المواد المركبة، بتفقد الطلاب أثناء تنفيذ الأنشطة التدريبية والعملية بالدورة للوقوف على المستوى العلمي للمشاركين.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والكلية الفنية العسكرية، في مجالات العمل البحثي المشترك وتأهيل الكوادر البشرية، من خلال برامج تعليمية وتدريبية مختلفة ودعم وتسويق التكنولوجيا والإبداع ودعم براءات الإختراع وريادة الأعمال ونشر سياسة الملكية الفكرية.

تابع مواقعنا