الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق فعاليات المؤتمر الصحفي لإعلان أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/مارس/2019 - 11:20 ص

بدأت منذ قليل، فعاليات المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة التضامن الاجتماعي، للإعلان عن أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية، بحضور نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، ورئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة، الدكتورة سمية الألفي. ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن اسماء الفائزين بجائزة الأم المثالية على مستوى الجمهورية، فضلًا عن أم من ذوي الاحتياجات الخاصة، والأم لابن من ذوى الاحتياجات الخاصة، والأم البديلة.

يُذكر أن غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، قد ألمحت إلى أهمية إعلاء قيمة الأسرة البديلة وتعظيم دورها باعتبارها خط الدفاع الأول لمواجهة ظاهرة أطفال بلا مأوى، لاسيما التي لديها أطفال طبيعيين، وتشجيعها على كفالة الأيتام والأطفال بلا مأوى بهدف توفير المناخ الأسري وحمايتهم من مشكلات قد يتعرضون لها.

وأوضحت والي، أن من أهم شروط اختيار الأم سواء الطبيعية أو من ذوي الاحتياجات الخاصة أو الأم التى لديها ابن معاق، هي ألا يقل السن عن 50 سنة، ولها قصة عطاء وألا يزيد عدد الأبناء على 3 أبناء ويستثني من هذا الشرط محافظات الحدود بحد أقصى 5 أبناء، وجميع الأبناء حاصلين على مؤهل عال ويستثني الابن المعاق ذهنيًا غير قابل للتعليم.

وبينت وزيرة التضامن، أنه من المعايير المرجحة لاختيار الأم لهذا العام، هو تفضيل الأعلى درجة فى السلم التعليمي للأبناء، والأم التي استطاعت أن تتعلم مع أبنائها وحصلت على مؤهل، أو الأم العاملة أو التي لها زوج مريض أو الأرملة والمطلقة.

ولفتت غادة والي، إلى أن اختيار الأم البديلة هي كونها أم لأسرة كافلة لأطفال محرومين من الرعاية الأسرية في منزلها مع أطفالها الشرعيين أو زوجة لأب قامت برعاية أبناء الزوج أو أن يكون الابن البديل قد حصل على مؤهل عالٍ، والمساواة بين جميع الأبناء داخل الأسرة في التعليم والصحة والمعاملة.

تابع مواقعنا