السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة: سأتوجه غدًا إلى نيوزيلندا بتوجيهات من القيادة السياسية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 18/مارس/2019 - 10:32 م

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، إنها ستتوجه إلى نيوزيلندا، غدًا الثلاثاء ، لزيارة أهالي الضحايا والمصابين في حادث المسجد، وإن سفرها يأتي بناء على توجيهات القيادة السياسية برعاية المصريين هناك.

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج “رأي عام” مع عمرو عبدالحميد على قناة “TeN”، أنها “وصلت إلى القاهرة بعد مشاركتي في ملتقى الشباب بأسوان، وسأسافر غدًا لزيارة المصريين في المصابين في مذبحة المسجد بنيوزيلاند”.

وتابعت: “سأشكر الحكومة النيوزيلاندية على جهودها في رعاية المصابين، والقيام بالانتهاء من إجراءات جثامين المصريين ضحايا الحادث الإرهابي”.

وأردفت: “هناك 11 مصابًا مصريًا في الحادث، وخرجوا جميعًا اليوم الأثنين، مازالوا يتلقون الرعاية الصحية بالمستشفى، والمصريون يندمجون في المجتمع النيوزيلاندي، وما حدث غريب على المجتمع، وهذا يؤكد على أهمية التضافر من رفض العنف والتطرف”، موضحة أن “3 مواطنين مصريين سيدفنون هناك، ومواطن واحد فقط سينقل جسده إلى القاهرة لدفنه فيها، والحكومة النيوزيلاندية ستنقل جثمان المواطن أشرف المرسي وأسرته وبناته، وزوجته طلبت العودة لمصر والاستقرار فيها وسأساعدها في إنهاء كل الإجراءات الخاصة بالعودة”.

تابع مواقعنا