الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: مصر قادرة على صياغة نظرية إنسانية تنبثق من الثقافة الإسلامية الراقية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 18/مارس/2019 - 12:20 م

رحب وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتجديد الخطاب الإنساني، مؤكدًا أن مصر قادرة ومؤهلة لصياغة نظرية إنسانية عصرية متفردة تنبثق من رحم ثقافتنا الإسلامية الراقية.

وأضاف وزير الأوقاف، أن تلك النظرية تقوم على إنصاف الآخر، وقبول التنوع، والإيمان بالتعددية، وحق الناس جميعًا في الحياة الكريمة، واحترام خصوصية الآخر الحضارية والثقافية، واحترام عاداته وتقاليده، والإيمان بأن التنوع قوة وثراء، ونبذ كل ألوان العنف والكراهية والتطرف والإرهاب.

وبين، أن النظرية تقوم أيضًا على احترام آدمية الإنسان لكونه إنسانًا بغض النظر عن دينه أو جنسه أو لونه أو عرقه أو لغته، وتبني لغة الحوار والتواصل للقضاء على كل سبل الكراهية والصدام، والتعاون من أجل نشر السلام العالمي، وترسيخ أسس العيش الإنساني الكريم المشترك، وتحقيق التنمية الشاملة المستدامة للجميع.

يُذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد قال: “إن الواقع اليوم والذي أرهقته الحروب والنزاعات والانحراف غير المسبوق عن النسق الإنساني، يحتم علينا أن نكثف من مساعينا لإعادة تجديد الخطاب الإنساني”.

وأضاف خلال كلمته في الجلسة الختامية لملتقى الشاب العربي والإفريقي، أنه يجب صياغة مستقبل البشرية بحيث يشتمل على معاني الاستقرار والسلام والتنمية وتجاوز تلك الصراعات.

تابع مواقعنا