• بحث عن
  • البرلمان النيوزيلندي يفتتح جلساته بآيات من القرآن ترحمًا على شهداء المسجدين (فيديو)

    افتتح البرلمان النيوزيلاندي، جلسته اليوم، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ترحمًا على ضحايا الهجوم الإرهابي الذي نفذه مسلح أسترالي متطرف على مسجدين بمدينة كرايست تشرتش، الجمعة الماضية.

    وجاء في الفيديو المنتشر عبر القنوات الإخبارية، أن الإمام نظام الحق تانفي، تلى آيات من سورة آل عمران «وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ».

    يُذكر أن رئيسة الوزراء النيوزلندية، جاسيندا ارديرن، قد ارتدت غطاء رأس في مبادرة تضامنية خلال لقاء مع ممثلين عن الجالية الإسلامية وعائلات وأقارب عدد من ضحايا الهجوم من قبل أحد الإرهابيين على مسجدين بنيوزيلاندا أسفر عن 50 شهيدًا.

    وقالت اردين: “نشعر عميقًا في قلوبنا ما حصل لكم، نشعر بالأسى وبالظلم وبالغضب ونحن نتشارك بهذا معكم، تريدون عودة احبائكم لكم، وأعلم أن هناك أمور دينية فيما يتعلق بالدفن وهذا أمر في قائمة أولوياتنا”.

    وتابعت قائلة: “واحدة من بين الأمور التي واجهناها كانت المساجد، كان يتوجب علينا التأكد من أنها آمنة للأشخاص، وحالما تمكنت الشرطة من القيام بذلك بدأت بالتعرف وتحديد هوية أحبائكم، بالطبع سيقومون بذلك بأكبر سرعة ممكنة..”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق