السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التحقيقات: قاتل مستشار وزير الدفاع اليمني كان يرجع بسيارته للخلف ودهسه

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 19/مارس/2019 - 01:36 م

أجرت نيابة العمرانية، معاينة تصويرية لواقعة مقتل اللواء ركن عبد القادر العمودي، مساعد وزير الدفاع اليمني للموارد البشرية، في منطقة الطالبية.

أجريت المعاينة تحت إشراف المستشار المحامي العام الأول لنيابة العمرانية والطالبية، واقتادت النيابة السائق المتهم بقتل اللواء العمودي، وسجلت الواقعة بالصوت والصورة في المعاينة التصويرية، وتبين أن القاتل سائق سيارة “ربع نقل”، محملة بالأنابيب، وكان يرجع للخلف ثم قام بدهس المجني عليه.

وحرزت النيابة، عددًا من كاميرات المحلات التجارية القريبة من مكان الحادث، لفحص ما التقطته وبيان ما إذا كان واقعة القتل عن عمد أم بالخطأ.

وفاة اللواء

يُذكر أن اللواء ركن عبدالله عبدالقادر العمودي، مساعد وزير الدفاع اليمني للموارد البشرية، لقي حتفه بالأمس، بعد أن دهسته سيارة بالقرب من محل سكنه بمنطقة الطالبية.

وكانت قوات الأمن قد القت القبض على السائق المتهم بقتل اللواء ركن عبدالله عبدالقادر العمودي، مساعد وزير الدفاع اليمني للموارد البشرية، وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

مولد مستشار وزير دفاع اليمن:

يعد اللواء عبد القادر العمودي مستشار وزير الدفاع اليمني، من أبناء مديرية كنينة بوادي حجر، في عام 1960 وقام بالالتحاق بالكلية الحربية في سن مبكرة، إبان دولة اليمن الجنوبية وله إسهامات مختلفة في السلك العسكري.

أهم إنجازاته:

حاول الحوثيون مداهمة منزل، اللواء عبد القادر العمودي مستشار وزير الدفاع اليمني أثناء اندلاع الثورة اليمنية إلا أنه وبناته وبعض من الحرس الخاصين به تصدوا للحوثيين، وتمكنوا من دحرهم بعد قتل عدد منهم، وعن حصار منزله قال في حوار سابق مع بوابة آخر خبر اليمني، “في ذلك اليوم، كنت عائد من مقر القيادة العسكرية بعد أن انتهيت من عملي، فتلقيت اتصال هاتفي من أحد شباب المقاومة”.

العمودي هو من أوائل العمداء في الجيش اليمني، وكان قد تخرج من الكلية العسكرية العليا في الاتحاد السوفيتي سابقا في 1982، ودرس في أكاديمة المدرعات في أوكرانيا في 1989، عمل مدرسا في الكلية العسكرية اليمنية خلال عامي 1982 و1984، وكذلك في كلية القيادة والأركان عامي 1989 و1990، ثم من 1991 إلى 2004 حتى صدر قرارا رئاسيا بتعيينه نائبا لمدير معهد الثلايا بعدن.

ويعد العمودي أحد الأبطال الذين شاركوا في تحرير عدن وجنوب اليمن من ميليشيا الحوثي، ورقي إلى رتبة عميد في 2008، وبعدها بعام تم تعيينه مديرا لدائرة المدرعات بوزارة الدفاع.

تابع مواقعنا