الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس محامي “السترات الصفراء” بالإسكندرية 15 يومًا على ذمة التحقيقات

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/مارس/2019 - 03:31 م

قررت نيابة المنتزة أول، اليوم، تجديد حبس المحامي محمد رمضان، 15 يوم على ذمة التحقيقات في القضية رقم 16576 لسنة 2018.

ويواجه رمضان في تلك القضية تهم: الانضمام لجماعة إرهابية والترويج ﻷفكارها، ونشر أخبار كاذبة، وإحراز منشورات وسترات صفراء للدعوة للمشاركة في تظاهرات ضد القائمين على الحكم على غرار التظاهرات التي قامت بفرنسا وأرتدى فيها المتظاهرون السترات الصفراء.

وكان قد ألقي القبض على المحامي محمد رمضان في 10 ديسمبر الماضي على خلفية نشر صور له على “فيس بوك” وهو مرتديًا سترات صفراء، بالتزامن مع التظاهرات الفرنسية بتلك السترات.

يُذكر أن منظمة العفو الدولية، قد طالبت السلطات المصرية، بالإفراج غير المشروط عن المحامي محمد رمضان، بعد القبض عليه بسبب منشور له على فيس بوك.

وكان المحامي محمود الأمير، نقيب المحاميين لمنطقة شرق الإسكندرية، قد قال إن النقابة لن توكل محامي تابع لها للدفاع عن المحامي محمد رمضان، والذي تم القبض عليه على خلفية ارتداء سترة صفراء.

وأضاف “الأمير” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن النقابة ليس من اختصاصها الدفاع عن الإرهابيين، متابعًا: “من حق أي متهم يكون معاه محامي، بس مش لازم يكون من مجلس النقابة، إحنا بنحب بلدنا وبنخاف على أمنها”.

أول تعليق من النقابة على محامي “السترة الصفراء”: “مش هندافع عن حد ليه علاقة بالإرهاب”

كلف سامح عاشور، نقيب المحاميين، أيمن الفولي عضو مجلس النقابة عن الإسكندرية بمتابعة قضية المحامي محمد رمضان، والمتهم بحيازة سترات صفراء للدعوة للمشاركة في تظاهرات في مصر، على غرار ما حدث في فرنسا.

جاء ذلك بعد تصريحات التي نشرتها “القاهرة 24” نقلًا عن نقيب المحاميين بالإسكندرية، محمود الأمير بخصوص عدم التدخل للدفاع عن محامي السترة الصفراء، موضحًا أن النقابة ليس من اختصاصها الدفاع عن الإرهابيين، وهو ما أثار حالة من الغضب بين المحاميين.

بعد نشر “القاهرة 24”.. سامح عاشور يتدخل للدفاع عن محامي “السترات الصفراء”

 

تابع مواقعنا