الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تجديد حبس ملك الكاشف “المتحولة جنسيًا” لاتهامها بالانتماء لجماعة إرهابية

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/مارس/2019 - 04:23 م

أعلن المحامي عمرو محمد، تجديد حبس ملك الكاشف والمتحولة جنسيا، لمدة ١٥ يوما علي ذمة التحقيقات في القضية رقم ١٧٣٩ لسنة ٢٠١٨ حصر أمن دولة عليا وترحيلها لسجن طره “عنبر الزراعة”، واستمرار حبسها انفراديا.

قررت نيابة أمن الدولة حبس ملك الكاشف “المتحولة جنسياً”، وذلك لمدة 15 يوما علي ذمة التحقيقات في القضية رقم 1739 لسنة2018 حصر أمن دولة.

ووجهت لها مشاركة جماعة ارهابية استخدام حساب علي شبكة المعلومات الدولية الفيسبوك لارتكاب جريمة معاقب عليها قانونا بهدف الاخلال بالنظام العام.

وأكدت المفوضية المصرية للحقوق والحريات في وقت سابق، إن ملك الكاشف العابرة جنسياً والمتهمة بالانضمام إلى جماعة إرهابية والدعوة للتظاهر خضعت لفحص شرجي وكشف صحي تم فى إحدي مستشفيات وزارة الصحة.

وحملت المفوضية المصرية للحقوق والحريات فى بيان لها منذ قليل، وزارة الداخلية المسؤولية كاملة عن السلامة الجسدية والنفسية لملك وضمانة عدم تعرضها لأية ممارسات أو إجراءات من شأنها الحط من كرامتها الإنسانية والجسدية على حد قوله المفوضية.

وطالبت المفوضية الإفراج غير المشروط عن ملك الكاشف كونها سجينة رأي ينبغي صون حقها في التعبير عن رأيها لا الزج بها في غياهب السجون وانتهاك كرامة جسدها.

يذكر أن قال عمر محمد، محامي ملك الكاشف “المتحولة جنسيًا”، إنها محتجزة في الحبس الانفرادي بقسم شرطة الهرم، وذلك بعد 3 أيام من عدم التمكن من معرفة مكان احتجازها.

 

تابع مواقعنا