الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دائم الخلافات مع جيرانه وأهله ويتعاطى الأستروكس.. من هو منفذ مذبحة أوسيم؟ (فيديو وصور)

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 19/مارس/2019 - 05:30 م

أقبل شاب على إطلاق النيران بشكل عشوائي صوب عائلته من فوق سطح منزله بمنطقة أوسيم في الجيزة، مما أسفر عن 7 وفيات على الأقل و10 مصابيين.

تصفيه المتهم

أفادت مصادر أمنية، أن قوات الأمن بالجيزة نجحت في تصفية مسلح بمدينة أوسيم، الذي قتل والده ووالدته واثنين من أشقائه، وأصاب ضابط وأمين شرطة.

وأضافت المصادر، أن قوات الأمن التي أحاطت منزل المتهم فور إطلاقه وابلًا من الأعيرة النارية، تمكنت من السيطرة عليه بعد تبادل لإطلاق الرصاص أسفر عن مقتله.

وتم نقل جثث القتلى ومن بينهم الجاني، إلى المستشفى، والضابط وأمين الشرطة إلى مستشفى الشرطة بالعجوزة.

من هو منفذ الحادث؟

كشفت التحريات الأولية، أن منفذ الحادث، “محمود محمد 36 سنة”، ويعمل خفير ومقيم بدائرة أوسيم بالقرب من كوبرى الصفيرة.

وحسب التحريات الأولية، اعتاد المتهم تناول المواد المخدرة وخاصة الإستروكس، وأنه يعمل خفير بأحد المخازن بالمنطقة التي شهدت الحادث، ودائم الخلافات مع جيرانه .

وأضافت التحريات، أن المتهم تناول المواد المخدر قبل إرتكاب الواقعة وأصيب بحالة هستيرية، وقام بإطلاق النار بشكل عشوائي علي جيرانه بالمنطقة.

شهود عيان

وقال شهود العيان بمنطقة كوبري الصفيرة، إن أعداد الضحايا في الحادث وصلوا لـ9 أشخاص من بينهم المتهم الرئيسي وزوجته ووالده ووالدته وضابطي وأمين شرطة وطفل.

وأكد شهود العيان، أن الإصابات في الحادث وصلوا لأكثر من 10 أشخاص من بينهم حالات نقلت لمستشفى القصر العيني لخطورة إصاباتها، في محاولة لإسعافها.

تعدد الروايات

وعن أسباب الواقعة، تعددت الروايات حول تفاصيل الواقعة، إلا أن هناك اتفاق بأن الشاب دائم الخلاف مع جيرانه، وأهله وأهالي زوجته.

حيث قال “أحمد.م” أحد شهود العيان، أن هناك خلاف بين عائلة الشاب المتهم “الغرباوي” وعائلة زوجته الشرقاوي، ناجمة عن اعتدائه المتكرر على زوجته.

وأضاف شاهد عيان آخر، أن الشاب كان متعاطي للمخدرات، ودخل في حالة هستيريا، جعلته يقوم بفعلته، مشيرين إلى أنه دائم المشاكل والخلافات مع الجيران والأهالي.

الواقعة

وفى وقت لاحق أفادت مصادر أمنية بارتفاع عدد القتلى في المذبحة التي شهدتها مدينة أوسيم في محافظة الجيزة صباح اليوم الثلاثاء إلى 7 اشخاص بالإضافة إلى 10 مصابين، وذلك بعد أن تواردت أنباء بقتل شاب لـ4 أشخاص من أسرته فى منطقة أوسيم بالجيزة، وفتح بعدها الرصاص على الأهالي في الشارع بشكل عشوائي.

وأوضحت المصادر أنه يجري الآن غلق مستشفى أوسيم، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أعداد الضحايا.

مذبحة سابقة

وشهدت مدينة أوسيم منذ شهر حادثة أخذ بالثأر بين عائلتي رابح والزيدية، حيث تم القبض على شخصين بمنتصف شهر ديسمبر من عام 2016، بعدما سقط 4 أشخاص ضحايا لتبادل إطلاق النيران بين العائلتين، واستطاع شخصان آخران الهروب إلى محافظات الصعيد، حتى قام مجهولين اليوم بإطلاق النيران وقتل شابين من أحد العائلتين.
تابع مواقعنا