الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قبل الصيف.. 7 نصائح لإنقاص وزنك عن طريق الماء

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 19/مارس/2019 - 05:08 م

قد يبدو اتباع نظام غذائي يعتمد على فصيلة دمك أمر شديد التعقيد مقارنة بالنظام الغذائي المعروف، أو الذي يطلب منك التخلص من جميع الكربوهيدرات في جسمك، وبغض النظر عن نوعية الرجيم المتبع، فإنه محكوم عليها بالفشل إذا كنت لا تشرب كمية كافية من الماء.

هذا وفقًا للدكتور “توماس تشي”، طبيب المسالك البولية بجامعة كاليفورنيا سان فرانسيسكو، والذي أكد أن الخطأ الأكبر الذي يمكن لأي شخص أن يرتكبه هو التركيز بشكل كبير على نظام مع إهمال شرب الماء.

كيفية وضع الماء في نظامك الغذائي؟

لا يتعين عليك الانتظار حتى تشعر بالعطش، حيث أن الماء لها فوائد صحية لاحصر لها، بداية من جلدك إلى دماغك.

1- احمل زجاجة من المياة معك في كل مكان. 2- اختار بدائل المياة، سواء كانت عصائر طبيعية أو شاي مثلج منزوع الكافيين فهو يحتوي على بعض الماء. 3- اضبط المنبه، إذا لم تستطع تذكر شرب الماء، فيمكن لهاتفك أن يذكرك بذلك الأمر في أوقات مختلفة خلال اليوم.

4- خذ رشفة من الماء ثم انتظر قليلاً، إذا شعرت بألم يشير إلى أنك جائع، فحاول تناول كوبًا من الماء أولاً ثم انتظر 15 دقيقة. إذا كنت لا تزال جائعًا، فمن المحتمل أنك جائع بالفعل، وقتها يمكنك تناول طعامك حسب نظانط الغذائي.

5- اشرب الماء بانتظام واستمع إلى إشارات جسمك، حيث يستغرق الماء بضع دقائق لترطيب جسمك بالفعل بعد الشرب، بالرغم من أنه يروي عطشك على الفور تقريبًا.

6- ارتشف قليل من المياه قبل تناول وجبة خفيفة للحفاظ على السعرات الحرارية المنخفضة.

7- اذا اتبعت الخطوات السابقة ستكون على بعد خطوة واحدة من أهدافك المتعلقة بإنقاص الوزن.

تابع مواقعنا