الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قرية بالشرقية لا يبيت فيها جائع.. تعرف على التفاصيل (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 19/مارس/2019 - 01:44 ص

تناولت الإعلامية الدكتورة عطيات الصادق قصة قرية الأسدية بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية، موضحةً أن هذه القرية لا يبيت فيها جائع، نظرًا لتكاتف أهلها مع بعضهم البعض.

وأوضحت “عطيات” خلال برنامج “علامة استفهام” على قناة “الناس”، أن أهل القرية يقدمون حملات إطعام بشكل مستمر، حيث التقت بعدد من الشباب وأهالي القرية المسؤولين عن الإطعام، والذين أكدوا بدورهم أن أهل القرية يجمعون المواد الغذائية عقب صلاة الجمعة من كل أسبوع.

وأضاف الشباب أن عملية جمع الخضروات والمواد الغذائية تستمر حتى المساء، ثم يتم توزيع الشنط الغذائية ليلا وفي وقت متأخر حتى لا يراهم أحد، حفاظًا على مشاعر المحتاجين الذين يتم مساعدتهم.

وحول سبل معرفة المحتاجين في القرية، وكيف يتم دراسة الحالات لمعرفة الأسر الفقيرة، أكد مسؤول المشروع أنهم في القرية بمثابة أسرة واحدة، نظرًا للعلاقات المتشعبة التي تجمعهم سواء القرابة أو النسب وغيره، وبالتالي معروف لدى الجميع ظروف كل أسرة واحتياجاتها وما يمرون به.

ورفعت القناة الفيديو الخاص بالقرية الأسدية بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية على موقع التواصل الاجتماعي ليحصد مليون و400 ألف مشاهدة و22 ألف شير في 4 أيام.

تابع مواقعنا