• بحث عن
  • الأزهر: نصوص الدستور ليست آيات قرآنية.. ونثمن أي خطوة تسعى لتقدم البلاد

    قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، ممثل الأزهر الشريف، إن الأزهر الشريف يثمن أى خطوة من شأنها تقدم البلاد، مؤكدًا على أن نص الدستور ليس آيات قرأنية مقررة أو لا يمكن تعديلها.

    وأضاف رئيس أكاديمية الأزهر العالمية، النصوص الدستورية ليست من السماء، إنما هي أفكار بشرية، والبشر يجب أن يقدموا آرائهم.

    وأشار فؤاد، خلال أولى جلسات الحوار المجتمعى للجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، والتى ترأسها الدكتور على عبد العال، أن هذه الأراء الواردة لابد أن يتم مناقشتها، في إشارة منه على التشاور بين أبناء الأسرة الواحدة، قائلاً: المسلمين والمسيحين أسرة بهذا الوطن.

    وتابع فؤاد، إن الأزهر الشريف يعلم أن هناك تحديات تواجه البلاد ومستجدات تطرأ يوميا، مشيراً إلى أن الأعين ناظرة على مصر، وهناك افكار تترصد بمصرنا، ويجب التضامن معا وأن نكون كلمة واحدة،قائلاً : ليست كلمتى عظة، إنما أتحدث عن الكلمة الواحدة، والدستور يجمعنا.

    وأكد فؤاد، على أن الديمقراطية ليست وليدة الساعة أو استوردتها مصر، إنها هى واردة فى القران والكتاب المقدس، ونؤمن بها، متابعاً: انظروا إلى قصة سيدنا سليمان وملكة سبأ، والنص القرأنى “أمركم شورى بينكم”.

    ولفت فؤاد، إلى تثمين الأزهر الشريف، كل خطوة تقدم لأجل هذا البلد، والأزهر جزء من مصر، بل وهو القوة الناعمة التى تتصدر باسم مصر فى العالم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق