• بحث عن
  • بالأرقام .. تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والمقاولون قبل لقاء الليلة

    يلتقي مساء اليوم الزمالك مع نظيره المقاولون العرب في مواجهة صعبة على الفريقين وذلك ضمن منافسات الجولة رقم 25 ببطولة الدوري الممتاز.

    يسعى كل فريق لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط، حيث يبحث الزمالك عن الفوز من أجل الحفاظ على صدارة الدوري الممتاز والابتعاد عن الغريم التقليدي الأهلي، خاصة أن المباراة التالية له بعد المقاولون أمام  المارد الأحمر.
    ويدخل الزمالك اللقاء متصدرًا الدوري المصري برصيد 52 نقطة من أصل 21 مباراة، فاز فى 16 وتعادل فى 4 وخسر لقاء واحد فقط، وأحرز لاعبوه 48 هدفًا، وسكن شباكه 18 هدفًا.
    أما المقاولون العرب الذي يقبع في المركز السادس برصيد 34 نقطة، فيبحث هو الأخر عن تحقيق الفوز لتعديل وضعه بجدول الدوري العام.

    تاريخ مواجهات الزمالك والمقاولون قبل لقاء الليلة

    تميل كفة الانتصارات في مواجهات الزمالك والمقاولون قبل لقاء الليلة، باتجاه القلعة البيضاء، حيث تقابل الفريقان في جميع البطولات 80 مرة منهم 71 مباراة بالدوري، و3 مباريات ببطولة كأس مصر، ومباراتين بالسوبر المصري، و3  مباريات بكأس الاتحاد التنشيطية، ومباراة واحدة بالسوبر الإفريقي”.

    أستطاع أبناء ميت عقبة أن يحققوا الفوز في 51 مباراة، وخسر 10 مباريات، وحسم التعادل نتيجة 19 مباراة بينهما في جميع البطولات.

    وأحرز الزمالك 117 هدفًا خلال مبارياته ضد المقاولون العرب بواقع ” 104 بالدوري، 7 ببطولة كأس مصر، 3 أهداف بالسوبر المصري، 3 أهداف بكأس الاتحاد التنشيطية”.

    وتواجه نادي المقاولون عقدة تاريخية قبل مواجهة الزمالك اليوم حيث عجز الذئاب عن تحقيق الفوز على حساب الزمالك بمواجهات الدوري الممتاز على مدار 17 عاماً متتالياً.

    ويشعر لاعبو ذئاب الجبل بعقدة كروية مرسخة منذ لقاء الدور الثاني لموسم 2001-2002، والذي كان شاهداً على أخر انتصار لأصحاب الزي الأصفر على نظيرهم الأبيض في مباريات الدوري.

    الزمالك يتملك أفضلية كبيرة في تاريخ مواجهاته أمام المقاولون بالدوري حيث فاز في 47 مباراة من أصل 71 جمعهتهما بالممتاز مقابل 7 انتصار للمقاولون و17 تعادلاً.

    الأكثر مشاركة من اللاعبين

    ويعد عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك السابق هو الأكثر مشاركة في مباريات الفريقين بـ” 16 مباراة” ومن المقاولون محمد العقباوي بـ10 مباريات.

    هدافي مواجهات الزمالك و المقاولون

    يتصدر ترتيب هدافي مواجهات الفريقين الخماسي الزملكاوي: جمال عبد الحميد – جمال حمزة – حسام حسن – أسامة نبيه – طارق السعيد – طارق يحيى، وسجل كل منهما 4 أهداف، ومن المقاولون ناصر محمد علي بـ3 أهداف.

    أول و أخر المباريات

    ويرجع تاريخ أول مباراة بين الزمالك والمقاولون العرب إلى 30 نوفمبر 1978، وكانت في الجولة السادسة من الدوري الممتاز وانتهت بفوز المقاولون 3-1، بينما آخر مباراة جمعت الفريقين كانت في لقاء الدور الأول للموسم الجاري، 23 سبتمبر الماضي، انتهت بفوز الزمالك 2-1.

    موعد مباراة الزمالك والمقاولون العرب والقنوات الناقلة

    ومن المقرر أن تقام المباراة على استاد بترو سبورت، في تمام السابعة مساءاً اليوم الأربعاء، وتذاع المباراة على قنوات النيل الرياضية وon sport.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق