• بحث عن
  • بعد تصريحات رئيس الخطوط الجوية الكويتية.. الشركة تتراجع عن تصريحات منع 9 جنسيات من الصعود

    محمد سمير

    قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم، أثناء الاحتفال بمرور 65 عام على تأسيس الشركة، إن هناك تحفظ على 9 جنسيات من قبل الأمن الكويتي يمنع صعودهم للطائرات الكويتية في حالة “الترانزيت”، حال عدم حصولهم علي فيزا مسبقة.

    وأوضح الجاسم أن هناك 8 أو 9 جنسيات يجب التنسيق الأمني مع الداخلية والخارجية بشأن صعودها الطائرة الكويتية، مشيرا إلى أن هذه الجنسيات هى اللبنانية، السورية، العراقية، الإيرانية، الأفغانية، الباكستانية، اليمنية، البنغالية، كوريا الشمالية .. والاسرائيلية الممنوعة تماما ونهائيا.

    وواجه هذا التصريح هجوما كبيرا، على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و” تويتر”، وعلى ما يبدو أن هذا التصريح قد تخطي مواقع التواصل، إلى سفارات وخارجية تلك الدولة، وهو الأمر الذي نفاه موقع المجلس الجوي الكويتي قائلا:” لا صحة لوجود قيود على بعض الجنسيات في “الترانزيت” عبر طائراتنا، ونحن ملتزمين بقوانين دولة الكويت، الخاصة بالهجرة والتأشيرات، فمن لديه تأشيرة يسمح بركوب الطائرة”.

    وكانت الخطوط الجوية الكويتية تحتفل اليوم بمرور 65 عاما على إنشاء الشركة الوطنية، وذكر رئيس مجلس الإدارة أثناء الاحتفال قرارا مهما خاصا، بانتقال المسافرين عبر طائرات الشركة، وهو منع 9 جنسيات مختلفة من الصعود على الطائرات إلا بعد الحصول على إذن من السلطات المخصة الكويتية، مما أثار هذا القرار حفيظة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق