• بحث عن
  • تعرف على قرار “التموين” بشأن محطات الغاز الطبيعي

    نشرت الجريدة الرسمية، في عددها رقم 66 الصادر بتاريخ 20 مارس 2019، قرار الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رقم 40 لسنة 2019، في شأن القواعد المنظمة لتداول الغاز الطبيعي بمحطات خدمة وتموين السيارات به وتنظيم استخدامه.

    ونص القرار الوزراي في مادته الثانية على أنه “يُحظر على محطات خدمة وتموين السيارات بالغاز الطبيعي سواء قطاع الأعمال العام أو القطاع الخاص، تموين السيارات غير المجهزة تجهيزًا مطابقًا للمواصفات، كما يُحظر تموين أي أسطوانات أو عبوات”.

     

    وكان الدكتور علي مصيلحي، وزيرالتموين والتجارة الداخلية؛ قد عقد اجتماعًا مع رئيس الوزراء لمتابعة استعدادات الوزارة لشهر رمضان المعظم، حيث أكد رئيس الوزراء على ضرورة توافر السلع الأساسية بالأسواق، وكذا الرقابة المستمرة، بما يسهم في ضبط الأسواق.

    وكلف رئيس الوزراء بسرعة تفعيل البروتوكول الذي سبق توقيعه بين وزارة التموين، وجهاز الخدمة الوطنية، بما يُسهم في زيادة عرض السلع والمنتجات الخاصة بالخدمة الوطنية بمنافذ وزارة التموين، سواء الأسماك، أو اللحوم، أو الخضراوات.

    كما وجّه الدكتور مصطفى مدبولي بالعمل على زيادة أسواق الجملة الخاصة بالخضراوات والفاكهة، والتي ستُسهم في تخفيض الأسعار للمستهلكين، قائلا: مُستعدون لتوفير الأماكن اللازمة؛ لإقامة أسواق جملة مثل سوق العبور في أكثر من مكان”.

    وأوضح الدكتور علي مصيلحي أن الوزارة لديها عدة محاور عمل استعداداً لشهر رمضان المعظم، حيث ستبدأ من الأسبوع المقبل ترتيبات معارض ” أهلا رمضان” التي ستكون في كل المحافظات، ويتم ذلك بالتنسيق مع الغرف التجارية، وجميع سلاسل الإمداد، وكذلك الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والشركات الغذائية المنتجة للسلع الأساسية ، وسيتم الإعلان عن أماكن إقامة معارض” أهلا رمضان” بعد مراجعتها، ولن تقل عن منافذ العام الماضي.

    وشدّد الوزير على توافر الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، خاصة الأرز، والفول، والمكرونة، واللحوم الطازجة والمجمدة، والدواجن، وكذلك الزيوت، والسمن، وكافة الاحتياجات الخاصة بشهر رمضان، مع ترتيب توقيتات تشغيل المخابز؛ بحيث تعمل حتى الساعة 11 مساءً، لتوفير الخبز للمواطنين.

    وأضاف وزير التموين: تم توقيع بروتوكول بين الوزارة والأوقاف لإعداد “شنطة رمضان” وتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجاً، وذلك بالتنسيق مع المحافظات ومديريات التضامن الاجتماعيّ.

     

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق