ستدهشك!.. 7 كلمات محظور نطقها على ملكات القصر الملكي

بسنت محمد

بالطبع يعيش أفراد العائلة المالكة بطريقة تختلف كلياً عن المواطنين العاديين، فالأمر لا يقتصر فقط على الالتزام البروتوكلات التي تفرض في المناسبات الرسمية، لكن الأمر يصل إلى نطق عبارات وعدم نطق الأخرى.

وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز 7 كلمات غير مسموح النطق بها لأنها تعتبر “مبتذلة” من وجهة نظر الملكة، وفقاً لصحيفة “ذي صن” البريطانية:

1- أين المرحاض؟

إذا وجدت نفسك داخل أروقة قصر باكنجهام في لندن، عليك تجنب هذا السؤال نهائياً، حيث أن أفراد العائلة المالكة يفضلون أن يقولوا عبارة “loo” بدلا من “toilet”.

2- الأريكة 

في السكن الملكي لا يجب قول كلمة “أريكة” أبدا، فهمكل م يدخل القصر يقولون عبارة صوفا “Sofa”، فيما تحتوي شقق قصر كينسينجتون وساسيكس وكامبريدج، على عشرات الغرف، لكن لا توجد في أي منها غرفة معيشة بها أرائك، كما أن وظائف أفراد العائلة المالكة تجعلهم لا يحتاجون إلى غرف مخصصة للمشاركة في مشاهدة الأفلام أو اللعب، إلى غير ذلك.

وبدلا من اعتبارها غرفة معيشة، تطلق العائلة المالكة عليها اسم “غرفة الرسم” أو “غرفة الجلوس”.

3- أنيق 

القاعدة الأولى في الفخامة هي ألا تستخدم الكلمة مطلقا لوصف نفسك أو أي شيء آخر، حيث يتوجب على كيت وميغان، على غرار بقية أفراد العائلة المالكة، استخدام عبارة ذكي “Smart” بدلا من “أنيق”.

4- عذرا 

إذا كنت تعتقد أنك ستكون أكثر تهذيبا لقولك عبارة “عذرا” فإن هذا لا ينطبق على العائلة المالكة، حيث أن كلمات مثل “Sorry” أو “Pardon” بمعنى “عذرا”، لا تستخدم كثيرا بين أفراد العائلة المالكة بغض النظر عن مدى التهذيب الذي تتضمنه.

5- العطور

لا تفكر في سؤال الملكة عن عطرها الجميل، لأن كلمة “perfume” ستجعلها تشعر بالتملق، ولذلك، يجب على أفراد العائلة المالكة الالتزام باستخدام عبارة “scent” أو “رائحة”.

6- وقت الشاي

هذه العبارة لن تسمعها نهائياُ من أفراد العائلة المالكة، للإشارة إلى وجبة العشاء، بالرغم من أنها بالفعل متداولة بين السكان الشماليين والسكان الجنوبيين في المملكة المتحدة.

ويبدأ “وقت الشاي” في الفترة ما بعد الظهيرة ، ويعرف أنه يتناول خلاله الكعك والشطائر المثلثة والحلويات مع فنجان شاي، تحديداً عندما تدق الساعة الساعة الرابعة مساء.

7- الطبق الحلو 

يمنع على أفراد العائلة المالكة استخدام عبارات “sweet” أو “afters” وأيضا “dessert” للإشارة إلى الطبق الحلو، وللإشارة إليه بالطريقة الصحيحة، وفقا للقواعد الملكية الصارمة، يجب استخدام عبارة “Pudding” فقط، ولهذا لا تستخدم العائلة المالكة هذه العبارة، لانهم يلتزمون بثلاث وجبات أساسية هي الإفطار والغداء والعشاء، ويستخدمون في العشاء كلمة كلمة “supper”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق