• بحث عن
  • في يومها العالمي.. 5 نصائح تقودك للسعادة

    بسنت محمد

    هل تشعر بأنك شخص غير سعيد؟، لا تقلق، الأمر في غاية البساطة، ربما إنك تحتاج فقط للتعرف على بعض الأشياء التي تجعلك أكثر سعادة في ظل الإمكانيات التي تمتلكها، وليس هناك وقت أفضل من اليوم لكي نذكرك بتلك الأشياء، بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للسعادة الموافق 20 مارس من كل عام، وفقاً لأحدث الدراسات المتخصصة في هذا الشأن.

    1- اكتب قائمة بأفضل الأشخاص لديك

    ينصح علماء النفس، بضرورة كتابة قائمة بالأشخاص الذين تشعر تجاههم بالحب والامتنان، في نهاية كل أسبوع، وذلك من شأنه أن يجعل الفرد يشعر بأحساسيس مبهجة خاصة عندما يذكر نفسه بأن هناك في الحياة من يهتم به ويسعد بوجوده.

    2- النوم 8 ساعات

    حاول أن تنام 8 ساعات في الليلة، لإن الشخص الأكثر راحة هو أكثر من يشعر بالسعادة، يكمنك تجربة التحدي النوم ثماني ساعات متواصلة لمدة أسبوع كامل.

    3-  مارس التأمل

    التأمل أمر لا بد منه خلال ساعات اليوم، لست بحاجة للذهاب إلى المنتجع الصحي، كل ماعليك فعله هو الجلوس في مكان هادئ لمدة 10 دقائق كل يوم، فهو يساعدك أن تساعدك على أن تصبح أكثر سعادة.

    4- قضاء وقت أطول مع العائلة والأصدقاء

    احرص على قضاء بعش الوقت مع أشخاص تحبهم، سواء كانوا من أفراد عائلتك أو أصدقائك الذين تشعر معهم بارتياح نفسي.

    5- ابعد عن هاتفك

    لا داعي للتعجب!، فقد أثبت الدرسات الحديثة، أن البقاء بعيداً عن وسائل التواصل الاجتماعي، من شأنها أن تشعر الإنسان باالسعادة الحقيقة، حيث ثبت أن السوشيال ميديا تعطينا إحساسًا خاطئًا بالسعادة، ومن المهم أن يتم الابتعاد عنها كل فترة.

    كما أوضحت آخر الأبحاث أن الأشخاص الذين يستخدمون الشبكات الاجتماعية بكثرة، أكثر ميلًا لأن يكونوا أقل سعادة من أولئك الذين لا يستخدمونها كثيرًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق