الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتعليمات من كامل الوزير.. توزيع هدايا عيد الأم على مسافري محطة مصر

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/مارس/2019 - 05:57 م

بناء على توجيهات من الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تجهز هيئة السكة الحديد مفاجأة لركاب محطة مصر.

وقال المهندس رفعت حتاتة، رئيس شركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال التأمين والنظافة، في تصريحات صحفية، الأربعاء، إن الهيئة ستقدم هدايا لأمهاتنا الطيبين المتواجدين بمحطة مصر، بمناسبة عيد الأم.

تولى الفريق الوزارة

وتولى الفريق كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة السابق، حقيبة النقل خلفا لهشام عرفات الذي استقال بعد حادثة اصطدام جرار في محطة مصر ما أدى إلى مقتل 22 شخصا وإصابة العشرات الشهر الماضي.

وفي وقت لاحق، وافق مجلس النواب على ترشيح الوزير لتولي حقيبة النقل.

وتعهد الوزير بعد إعلان تعيينه بأنه سيحاول النهوض بمختلف هيئات وزارة النقل وليس فقط هيئة سكك حديد مصر.

وقال السيسي إنه بحلول يونيو 2030، سنرى مرفق النقل كالجديد.

تكليف الوزير بحقيبة النقل

ووجه السيسي، كلمته في المؤتمر لكامل الوزير: “أنا بقول على الهوا يا كامل، ليك كل الدعم من المصريين، علشان تنجح المرفق ده، ولو إنت عايز ضباط من إدارة المركبات والمدرعات والمهندسين لصالح الورش، أنا ماعنديش مشكلة، ومحدش هيبخل عليك، أنا خلصت مشكلة الكهرباء، والغاز، والطرق، بفضل الله، وفاضل مرفق النقل، وباقي النتائج اللي بتمناها من الإصلاح الاقتصادي، اللي كان لا بد نمشي فيه، لو كنا فاهمين قضية بلدنا صح، تزعلوا من السيسي تكرهوه، ما يهمنيش أهم حاجة البلد تعيش”.

قرارت الوزير

حضر المهندس كامل الوزير وزير النقل، لقاء جمعه بعدد من أعضاء لجنة النقل بالبرلمان، وآخرين من نواب المحافظة المشاركين فى الزيارة البرلمانية لعدد من الطرق والموانئ بالإسكندرية.

واستمع الوزير للنواب بعرض مشكلات الطرق بمحافظة الإسكندرية خلال اجتماع موسع بميناء الإسكندرية.

وشدد الوزير خلال تعليقه على إقالة نائب رئيس هيئة السكة الحديد، قائلًا: “اللى يغلط نعلمه الصح فين، مرة واتنين وتلاتة، لكن اللى يمد إيده هنقطعهاله”

وأشار الوزير إلى أن الأخطاء واردة وجميعنا نعمل لتصحيح الأخطاء لكن دون ذلك غير مقبول، مؤكدًا أننا لن نستسلم لضعف الموارد والإمكانيات المالية لحل المشكلات بالوزارة.

وتابع الوزير فى حديثه إلى نواب اللجنة، أن أعمال صيانة وتأهيل محطة قطار سيدى جابر، بدأ العمل بها منذ قرابة 10 سنوات ولم ينته حتى الآن ونفس الأمر فى محطة مصر، وهو ما سيتم الاهتمام به وسرعة إنجازه فى الفترة المقبلة.

تابع مواقعنا