الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على ضيف شرف حفل قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/مارس/2019 - 12:55 م

تتجه أنظار جماهير الأهلي والزمالك اليوم الأربعاء إلى مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” حيث قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية 2019.

ينتظر عشاق كرة القدم قرعة دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، لمعرفة مواجهات دور الثمانية بالبطولتين الإفريقيتين.

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عماد متعب مهاجم الأهلي ومنتخب مصر السابق ليكون ضيف شرف حفل قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية الإفريقية.

وتستضيف أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، حفل قرعتي أبطال إفريقيا والكونفدرالية الإفريقية، والتي ستبدأ في السابعة مساء اليوم بالتوقيت المحلي.

وسيقوم بسحب قرعة بطولتي أفريقيا للأندية، الغاني أنتوني بافو الأمين العام المساعد للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وسامسون أدامو رئيس لجنة المسابقات بـ”كاف”.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.. والقنوات الناقلة

تنطلق القرعة فى السابعة مساء اليوم وتنقل على الهواء مباشرة على قناة بى إن سبورتس الإخبارية.

وستشهد حضور ممثل واحد على الأقل من كل نادي من أجل معرفة خصمهم في الدور المقبل من البطولة، وسيكون ذلك بعد أربعة أيام فقط من انتهاء مباريات دور المجموعات والتي ستُلعب اليوم 16 مارس الجاري.

تعرف على فرق دور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا

انتهت مباريات الجولة السادسة بدور المجموعات مساء السبت الماضى ليتحدد الفرق الصاعدة رسمياً إلى دور الثمانية بالبطولة الإفريقية.

وتأهلت 8 فرق لدور الثمانية هم : الأهلي – الترجي – سيمبا التنزاني – صن داونز الجنوب إفريقي- الوداد المغربي- حوريا الغيني- مازيمبي الكونغولي- شباب قسطنينة الجزائري.

المجموعة الأولى

في المجموعة الأولى، صعد فريق الوداد المغربي برصيد 10 نقاط في المركز الأول، وجاء في المركز الثاني صن داونز الجنوب إفريقي برصيد 10 نقاط أيضاً ولكنه احتل المركز الثاني بفارق الأأهداف عن الوداد.

المجموعة الثانية

في المجموعة الثانية، تأهل الترجي التونسي محتلاً المركز الأول برصيد 14 نقطة، فيما لحق به حوريا الغيني برصيد 10 نقاط في المركز الثاني.

المجموعة الثالثة

في المجموعة الثالثة، صعد فريق مازيمبي بعدما احتل المركز الأول برصيد 11 نقطة، فيما تأهل شباب قسطنينة الجزائري محتلاً المركزالثاني برصيد 10 نقاط.

المجموعة الرابعة

في المجموعة الرابعة، حجز الأهلي بطاقة التأهل بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، وجاء سيمبا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

وكان فريق الأهلي قد سحق ضيفه شبيبة الساورة الجزائري بثلاثية نظيفة في المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن الجولة السادسة والأخيرة بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا باستاد برج العرب بالإسكندرية.

وسيتم وضع الأندية أصحاب الصدارة فى التصنيف الأول وهى “الترجى التونسى والوداد البيضاوى المغربى والأهلى المصرى ومازيمبى الكونغولى”، فيما يضم التصنيف الثانى الفرق أصحاب مركز الوصافة فى دور المجموعات، وهى “حورويا الغينى وسيمبا التنزانى، وشباب قسنطينة الجزائرى، وصن داونز الجنوب أفريقى”.

ويواجه الاهلى أحد أندية شباب قسنطينة الجزائرى، وصن داونز الجنوب أفريقى، وحورويا الغينى فى الدور ربع النهائى، فيما تحول لوائح الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” دون مواجهة سيمبا التنزانى مجدداً.

وسوف تقام مباريات الذهاب أيام 5-6-7 أبريل المقبل، على أن تقام مباريات الإياب 12-13-14 من الشهر ذاته.

أما في الكونفدرالية

في المقابل، تأهلت 6 فرق عربية إلى ربع نهائى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، وهم الزمالك والثنائى المغربى نهضة بركان وحسنية أغادير والثنائى التونسى الصفاقسى والنجم الساحلي بالإضافة إلى الهلال السودانى.

وتأهل عن المجموعة الأولى كلا من “نهضة بركان المغربى، حسنية أغادير المغربى”، وصعد من المجموعة الثانية كلا من “الصفاقسى التونسى، النجم الساحلى التونسى”، وتأهل عن المجموعة الثالثة كلا من “الهلال السودانى، نكانا الزامبى” بينما المجموعة الرابعة التى تواجد بها الزمالك تأهل منها كلا من “الزمالك، جورماهيا الكينى”.

وبالتالي من المنتظر أن يلعب الزمالك فى الدور ربع النهائى مع أحد الفرق التالية “حسنية أغادير المغربى، النجم الساحلى التونسى، نكانا الزامبى”، حيث سيعد الفريق الوحيد الذى يتجنب الفريق الأبيض مواجهته هو جورماهيا الكينى الصاعد معه من نفس مجموعته، وفقاً لقوانين “الكاف”.

تابع مواقعنا