الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيسة وزراء نيوزيلندا: بث صلاة الجمعة على الهواء تكريمًا للشهداء

جاسيندا ارديرن، رئيسة
سياسة
جاسيندا ارديرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا
الأربعاء 20/مارس/2019 - 02:30 م

أعلنت جاسيندا ارديرن، رئيسة وزراء نيوزيلندا، اليوم الأربعاء، أنه سيتم الوقوف دقيقتى حداد وبث صلاة الجمعة على الراديو والتلفزيون تضامنا مع شهداء الهجوم على مسجدين “كرايست تشيرش”، ما أسفر عن استشهاد 49شهيدًا، وإصابة 50 آخرين.

وأضافت اردرن فى مؤتمر صحفى، لدينا الرغبة لإظهار دعمنا للمسلمين فى عودتهم للمساجد، وبخاصة يوم الجمعة”، قائلة: ”اعترافا بهذا ستكون هناك دقيقتا حداد الجمعة، بالإضافة إلى بث صلاة الجمعة عبر التلفاز والإذاعة النيوزيلندية”.

يذكر أن تجمع المئات من المسلمين، صباح اليوم الأربعاء، لحضور مراسم دفن جثامين ضحايا حادث مسجدين نيوزيلندا، الذي وقع الجمعة الماضية، ما أسفر عن استشهاد 49 شهيد وإصابة 50 آخرين.

وجرت مراسم الدفن وسط حراسة أمنية مشددة، من قوات الأمن النيوزيلندية.

وفي وقت سابق، طالب طارق الوسيمي، سفير مصر في نيوزيلندا، وعدد من سفراء الدول الأجنبية، والإسلامية خاصة، الجانب النيوزيلندي بتأمين دائم علي دور العبادة ليس فقط المساجد ولكن بتأمين كافة الكنائس القبطية المتواجدة في نيوزيلندا.

وأضاف الوسيمي في مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، أن هذا ضد المهاجر الآخر، الذي جاء ويريد تلويث السلالة، مؤكدًا أن هذا فكر مريض، قائلا: “منتظر فقط موافقة الحكومة المصرية علي هذا التحرك”.

تشييع جثامين ضحايا حادث مسجد نيوزيلندا

تابع مواقعنا