الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عصابة تعرض تأمين مساجد المسلمين في نيوزلندا.. تعرف عليهم (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/مارس/2019 - 04:05 م

تعهد أعضاء أحد العصابات المتواجدة في “نيوزيلندا وتدعى “Waitkato Mongrel Mob” في نيوزيلندا، بتأمين المساجد هناك، وذلك خاصة أيام الجمعة، حيث يكون المصلين من المسلمين في امان تام.

يأتي ذلك في أعقاب الحادث الإرهابي الذي قام فيه الإرهابي الأسترالي رينتون تارنت، بشن هجومًا على مدينة كرايستشيرش بجنوب نيوزيلندا، ما أسفر عن سقوط  49 شهيدًا وإصابة حوالي عشرين بجروح خطيرة.

وعرض سوني فاتو، رئيس التنظيم العصابي بحماية مسجد “جاميا” في مدينة هاملتون، في الجزيرة الشمالية النيوزيلندية، في لفتة داعمة، تضمن للمجتمع الإسلامي أن يصلي “دون خوف”، على حد وصفه.

ووفقًا لما نشرته صحيفة “ديلي ميل” الأمريكية، قال فاتو: “سندعم ونساعد إخواننا وأخواتنا المسلمين حتى وإن كانوا بحاجتنا إلى فترة طويلة”.

وأضاف: تم التواصل معي عن طريق شخص قال لي إن بعض إخواننا وأخواتنا المسلمين لديهم مخاوف بشأن يوم الجمعة أثناء صلاتهم، وسألني حول ما إذا كان بإمكاننا أن نكون جزءا من شبكة الأمان حولهم للسماح لهم بالصلاة بسلام دون خوف”.

إعلان وزارة الهجرة

أعلنت وزارة الهجرة عن وجود 4 مصريين بين ضحايا هجوم مسجد النور بنيوزيلندا الإرهابي والذي وقع اليوم الجمعة وأسفر عن مقتل 50 شخصا، وعشرات المصابين.

وتلقت وزارة الهجرة بلاغًا من أسرة أحد المصريين المقيمين بنيوزيلندا تفيد بوفاته في الحادث الإرهابي الذي وقع صباح الجمعة في مسجدين.

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بأسرة المواطن المصري لتقديم واجب العزاء، وخلال الاتصال أشار أهل المتوفي إلى أن 4 مصريين لقوا مصرعهم خلال الحادث في المسجدين، وطلبوا سرعة إنهاء الإجراءات وشحن الجثامين إلى مصر.

وأكدت وزيرة الهجرة أنه فور التأكد من الوفاة ومراجعة الأسماء والتعرف على الجثامين، ستقوم الوزارة بشحن الجثامين فورًا إلى مصر.

من جانبه يتابع السفير طارق الوسيمي سفير مصر لدى نيوزيلندا حالة المصريين المقيمين هناك.

تابع مواقعنا