الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمر ابو ليلى بعد تنفيذه عملية سلفيت مصيره كباقي أبطال غزه.. تعرف عليه

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 20/مارس/2019 - 09:12 م

كتب: أحمد عوض

تصدر نبأ استشهاد الشاب الفلسطينى عمر أبو ليلى محركات البحث المعروفة بـ”جوجل”، وذلك بعد تنفيذه عملية استهدف فيها ضباط إسرائيليين كما استولى على سيارة منهم، وتجول خارج قطاع غزة ليعود بالسيارة، إلا أن قوات الاحتلال ظلت تبحث عنه حتى اغتالته.

من هو عمر ابو ليلى

عمر ابو ليلي، شاب فلسطيني كباقي أبطال فلسطين جاء استشهاده ليشكل صدمه وهو منفذ عملية سلفيت الفدائية، جراء اشتباكات مسلحة مع قوات جيش الاحتلال، بالضفة الغربية المحتلة.

تعرف علي عملية “سفليت”

مفذت  عملية “سفليت”، بطريقة احترافية حيث تمكن المنفذ الفلسطيني في البداية من طعن أحد جنود الاحتلال وقتله في مشهد يشبه لعبة بابجي التي اشتهرت خلال عام 2018، ومن ثم تمكن من الاستيلاء على سلاحه، وأكمل المسيرة بسيارة أحد الجنود ونزل من السيارة وأجهز على الجنود الأخرين.

و قام باستبدال السلاح في مشهد يشبه “بابجي” عندما يتم الإستيلاء على سلاح أفضل قام بتغيير السلاح وركوب الجيب العسكري وتوجه نحو باص الركاب للمستوطنين فيما نزل من السيارة، في أقل من دقيقتين تمكن من إطلاق الرصاص وأصاب 6 جنود أخرين بحسب وكالة غزة الآن الإخبارية.

وفور انتهائه من المهمة توجه مسرعاً إلى السيارة العسكرية الخاصة بالجيش واسنقلها وانسحب من المكان بسلام، ووصفت الوسائل الإعلامية العبرية الفدائي الفلسطيني “برامبوا”.

عمر ابو ليلى وفاته سبب اشتعال تويتر

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي #عمرابوليلى الذي تصدر قائمة أكثر الهاشتاغات انتشارا في فلسطين والأردن ولبنان والبحرين وقطر حاصدا أكثر من 5 آلاف تغريدة عقب انتشار خبر قتل القوات الإسرائيلية للشاب الفلسطيني ابن الـ 19 عاما عمر أبو ليلى.

احتفالات حركة حماس

فيما احتفلت حركة “حماس” بقيام شاب فلسطيني بعملية نوعية في سفليت وقتل خلالها ثلاثة جنود إسرائيليين علي طريقتها الخاصة حيث قامت بتوزيع حلوي علي أهالي غزة ابتهاجا بالعملية.

وأهدى عناصر حركة حماس الحلوى على المارة في شوارع غزة اليوم، احتفالا بعملية سلفيت التي نفذها شاب فلسطيني وقتل فيها 3 جنود إسرائيليين.

تابع مواقعنا