السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في اليوم العالمي للسعادة.. تعرف على البلد العربي الأكثر كآبة

القاهرة 24
كايرو لايت
الأربعاء 20/مارس/2019 - 03:44 م

كشف استطلاع سنوي أعدته الأمم المتحدة، أن البريطانيين هم من أسعد الناس في العالم، وأصبحوا أكثر مرحًا خلال الفترة الأخيرة، ووضع تقرير السعادة العالمية السابع المملكة المتحدة في المرتبة الـ 15 في تصنيف 156 دولة، قبل أيرلندا.

وتم نشر القائمة، بناءً على الأبحاث التي أجريت بين عامي 2016 و 2018 ، في اليوم العالمي للسعادة، كانت فنلندا والدنمارك والنرويج أسعد الشعوب، بينما وجد أن شعوب جنوب السودان وبوروندي الأقل سعادة.

بدأ الاحتفال باليوم الدولي للسعادة في عام 2012، عندما وافقت جميع بلدان الأمم المتحدة على إنشاء تجهيزات سنوية رسمية تحديدا يوم 20 ماؤس من كل عام.

ويتم نشر القائمة من قبل منظمة العمل من أجل السعادة الخيرية ومقرها لندن ويرى المشاركن في الاستطلاع وضع وضع حياتهم على نطاق يتراوح بين 0 و 10.

ارتفعت النتيجة الإجمالية التي قدمها البريطانيون في العام السابق، مما ساعدها على رفع أربعة دول إلى مراكز أعلى في الترتيب، حيث جاءت قائمة أفضل 10 دول يشعر مواطنيها بالسعادة، كالتالي:  أيسلندا وهولندا وسويسرا والسويد ونيوزيلندا وكندا والنمس، بينما احتلت أستراليا المرتبة 11 وألمانيا في المرتبة 17 والولايات المتحدة في المرتبة 19.

تابع مواقعنا