الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكرم محمد أحمد: 4 سنوات غير كافية.. وأي رئيس يحقق تنمية يحق له الترشح لمرة خامسة

القاهرة 24
سياسة
الأربعاء 20/مارس/2019 - 03:50 م

أكد مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، على تأييد التعديلات الدستورية، وذلك خلال كلمته بجلسة الحوار المجتمعي الأولى لمناقشة التعديلات الدستورية بالبرلمان المصري، والتي عقدت اليوم.

وقال مكرم، إن الأربع سنوات غير كافية كمدة رئاسية، مشيرًا إلى أن الرئيس الذي يحقق معدلات تنمية كبيرة يحق له الترشح لمرة ثالثة ورابعة وخامسة.

وطالب رئيس المجلس الأعلى للإعلام، بتعديل المادة الانتقالية المقترحة في التعديلات الدستورية، مؤكدًا دعمه لأي تعديل يتعلق بحقوق المرأة.

يُذكر أن الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، قد قال  إن الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية سيكون معتمدًا على الانفتاح والشفافية، وأن المجلس يستمع لجميع الآراء المؤيدة والمعارضة، ونستمع للآراء الفنية من جوانبها المختلفة.

وتابع: “تعهدت في الجلسة العامة للمجلس بفتح حوار مجتمعي واسع حول التعديلات، لأن وضع الدستور أو تعديلاته عمل تشاركي يجب أن يشترك فيه الجميع”.

وأضاف عبد العال، خلال كلمته بأولى جلسات الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، أن المرحلة الثانية من تعديل الدستور تتضمن صياغة التعديلات وتمتد لـ60 يوما، مشيرًا أن هدف الحوار المجتمي تعديل الدستور والمناقشة للوصول لأفضل الصياغات والكلمة في النهاية للشعب.

عبد العال: الحوار المجتمعي هدفه الوصول لأفضل صيغة لتعديل الدستور والكلمة النهائية للشعب

بدوره، شارك الأنبا بولا، مطران طنطا، في اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، المُنعقد بمجلس النواب، ممثلًا عن الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، وقداسة البابا تواضروس الثاني.

وأكد ممثل الكنيسة على تأييدها لتعديل الدستور دون إبداء أي تحفظات على هذا التعديل أو مقترحاته، مبينًا أن القائمين على إعداد الدستور الحالي، كانوا ينظرون إلى ما سبقه من دساتير، الأمر الذي دفعهم إلى التمسك بتحفظات مبالغ فيها، خاصة فيما يتعلق بنظام الحكم والسلطة التنفيذية وصلاحيات رئيس الجمهورية وشروط انتخابه.

رسميًا.. الكنيسة تعلن تأييدها للتعديلات الدستورية وتقدم مقترحاتها

فيما قال الدكتور عبد المنعم فؤاد، ممثل الأزهر الشريف، إن الأزهر الشريف يثمن أى خطوة من شأنها تقدم البلاد، مؤكدًا على أن نص الدستور ليس آيات قرأنية مقررة أو لا يمكن تعديلها.

وأضاف رئيس أكاديمية الأزهر العالمية، النصوص الدستورية ليست من السماء، إنما هي أفكار بشرية، والبشر يجب أن يقدموا آرائهم.

الأزهر: نصوص الدستور ليست آيات قرآنية.. ونثمن أي خطوة تسعى لتقدم البلاد

تابع مواقعنا