الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

9 أمتار ومكتب ودش.. شاهد زنزانة إرهابي نيوزيلندا في سجن ”باريموريمو“ (فيديو وصور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 20/مارس/2019 - 11:43 ص

كشفت صجيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها عن مصادر مطلعة داخل سجن ”باريموريمو“ المشدد الحراسة، أن الإرهابي ”برينتون تارانت“ الذي نفذ مذبحة مسجدي نيوزيلندا محتجز حاليًا في زنزانة حبس انفرادي.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن جدران الزنزانة المطلية بلون كريمي وبني، تتكون أحجار خرسانية يبلغ وزن كل منها 17 كغم.

وكشف المصدر، أن الإرهابي برينتون تارانت ”28 عامًا“ يخضع للمراقبة على مدار الساعة في سجن ”باريموريمو“ المشدد الحراسة في مدينة أوكلاند النيوزيلندية، وقد مُنع من الوصول إلى الصحافة والتلفزيون والإذاعة.

ويُعتقد أن الإرهابي الأسترالي محتجز في زنزانة ضيقة مساحتها 9 أمتار مربعة، مزودة بحساسات لنبضات القلب، ومحاطة بأبواب أمنية تفتح بماسحات البصمة، وسياج من 5 طبقات.

وتبلغ مساحة كل زنزانة في سجن ”باريموريمو“ 3.1 م طولًا و2.9 م عرضًا وتحتوي على فراش فولاذي ثقيل مثبت بالحائط، ونافذة ومكتب ومرحاض ودش مرئي لجميع حراس السجن والكاميرات.

كما تسمح مرآة كبيرة في السقف للحراس برؤية الزنزانة بأكملها من خارج القضبان والزجاج الأمني المدعم.

ومن جانبه أكد مأمور السجن، أندي لانجلي، أن نزلاء السجن المشدد الحراسة يقضون ما يصل إلى 20 ساعة في اليوم في زنازينهم.

يذكر أن سجن ”باريموريمو“ خضع مؤخرًا لعملية تحديث تكلفت 300 مليون دولار، وهو الآن يستضيف 681 سجينًا بينهم أخطر المجرمين في نيوزيلندا.

يُذكر أن شرطة نيوزيلندا، قد كشفت أن المتهم بتنفيذ حادث إطلاق النار على مسجدين بمدينة “كرايست تشيرش” الجمعة الماضى، كان فى طريقه لتنفذ هجوم ثالث قبل أن يتم وقفه من قبل السلطات.

وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، فى تصريجات نقلتها شبكة “سى إن إن” الأمريكية، إن السلطات تأكدت أنها أوقفت المشتبه به بينما كان فى طريقه لتنفيذ هجوم آخر.

وأضاف بوش، أنه تم إنقاذ أرواح دون أن يكشف مزيدًا من التفاصيل حتى لا يصيب آخرين بالهلع.

وكان رينتون تارنت، الإرهابي الإسترالي المتطرف، الذي نفذ العمل الإرهابي داخل مسجدين بنيوزيلاندا، والتي راح ضحيتها 49 شهيد و50 مصابًا، قد قام بتغير صورة خلفية صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، بعد القبض عليه، وذلك منذ 22 دقيقة.

تابع مواقعنا