الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على فوائد 10 شهادات يصدرها البنك الأهلي بالجنيه

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 21/مارس/2019 - 03:27 م

تتنوع الأوعية الادخارية التي تعرضها البنوك على المواطنين لاستثمار أموالهم والحصول على عائد مناسب بدون مخاطرة.

ويقدم البنك الأهلي الذي يعد الذراع الأول للجهاز المصرفي المصري وللحكومة عدد من الشهادات الاستثمارية التي يمكن للمواطن المصري ادخار أمواله بها للحصول على عائد يتناسب من متطلباته واحتياجاته من حيث القيمة والوقت.

وتبلغ عدد الشهادات التي يصدرها البنك الأهلي بالجنيه نحو 10 شهادات هم كالأتي:

لشهادات اسمية ولا يجوز التصرف فيها فهي غير قابلة للتحويل او التداول او التنازل او الرهن او التصرف بأي شكل من الاشكال، قيمتها وعوائدها وجوائزها معفاة من جميع انواع الضرائب ورسوم الدمغة .

تباع الشهادات بدون حد اقصى بفروع ومكاتب البنك الأهلي المصري المنتشرة في جميع انحاء جمهورية مصر العربية، لا يجوز الحجز على الشهادات وما تغله من عوائد او جوائز الا فيما يجاوز 5000 جنيه مصري .

يتم استخراج بدل فاقد للشهادة في حالة تعرضها للسرقة او الفقد او التلف .

صدر بالفئات التالية : 100 جنيه و مضاعفاتها، مدة الشهادة عشر سنوات

يتم تجديدها بقيمتها الاستردادية تلقائيا ( للأفراد الطبيعيين فقط ) في تاريخ استحقاقها وذلك للشهادات المباعة في يونيو 1998 وما بعدها، يمكن شراؤها للأشخاص الطبيعيين والهيئات الاعتبارية

يحسب العائد اعتبارا من اليوم التالى لتاريخ الشراء وذلك للشهادات المشتراه اعتبارا من 15/11/2015، يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقاً والتعليمات السارية و اسعار العوائد في تاريخ الاقتراض

يمكن إصدار الشهادات على سبيل الهبة أو التبرع وفقا والشروط التي يتعين التوقيع عليها في هذا الشأن

تصدر بالفئات التالية :  500 جنيه و مضاعفاتها،مدة الشهادة ثلاث سنوات

يتم تجديدها بقيمتها الاسمية تلقائيا ( للأفراد الطبيعيين فقط ) في تاريخ استحقاقها وذلك للشهادات المباعة في ابريل 1997وما بعدها

يمكن شراؤها للأشخاص الطبيعيين والهيئات الاعتبارية

يقتصر بيعها على المصريين والأجانب المقيمين لمدة خمس سنوات متصلة،  العائد السنوي يصرف بصورة دورية كل ثلاثة اشهر بقيمة ثابتة على أساس أن مالك الشهادة سوف يحتفظ بها لمدة ثلاث سنوات

يجوز استرداد قيمتها بعد مضى ستة أشهر من من اليوم التالي ليوم الشراء , وفى حالة الاسترداد يخصم فرق العائد السابق منحه

مدة الشهادة  3 سنوات، دورية صرف العائد شهري. ويحتسب العائد من الشهر التالي لشهر الشراء، الحد الادنى لشراء الشهادة ،500 جنيه ومضاعفاتها

يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقاً والتعليمات السارية و اسعار العوائد في تاريخ الاقتراض، تتمتع بعائد متغير كل 6 شهور .

تصـدر بالفـئات التالية ? 5 ، 10 ، 50 ، 100 ، 500 ، 1000 ) جنيه مصرى ، مدة الشهادة 10 سنوات وتجدد تلقائياً لمدة عشر سنوات أخرى من تاريخ استحقاقها، ويقتصر شراء هذا النوع من الشهادات على الأفراد الطبيعيين المصريين فقط، .تحمل كل شهادة أرقاما بعدد ما تحتويه من جنيهات ولكل رقم منها حق الدخول فى السحب على الجوائز، يمكن استرداد الشهادة بعد مرور شهر بخلاف شهر الشراء

مدة الشهادة  5 سنوات، يصرف العائد شهري ،ويحتسب من الشهر التالي لشهر الشراء.

الحد الادنى لشراء الشهادة 1000 جنيه   ومضاعفاتها، ويجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقاً والتعليمات السارية و اسعار العوائد في تاريخ الاقتراض، وتتمتع بعائد ثابت طول مدة الشهادة.

تصدر للأشخاص الطبيعيين مصريين وأجانب (بالغين وقصر(.

تصدر اسمية ولايجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها.

يمكن الاقتراض بضمانها وإصدار كروت ائتمانية.

يمكن استرداد الشهادة بقيمة استرداديه .

يتحمل العميل نسبة الضرائب والشئون الاجتماعية على الجوائز المستحقة للأوعية الادخارية.

مدة الشهادة 3 سنوات تبدأ اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء وتجدد تلقائيا ،يصرف العائد شهريا مع احتساب العائد اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء ،قيمتها 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها.

يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقاً والتعليمات السارية و اسعار العوائد في تاريخ الاقتراض ،كما يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات،لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء

تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقاً و قيم الاسترداد المعلنة في البنك.

  • الشهادة البلاتينية ذات العائد الربع سنوي

مدة الشهادة 3 سنوات، يصرف عائدها كل 3 شهور يحتسب من يوم العمل التالي ليوم الشراء، الحد الادنى لشراء الشهادة: 1000جنيه.

يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقاً والتعليمات السارية و اسعار العوائد في تاريخ الاقتراض،تتمتع بعائد ثابت طول مدة الشهادة.

مدة الشهادة  3 سنوات تسري إعتبارا من يوم العمل التالي ليوم لشراء، فئة الشهادة  500 جم ومضاعفاتها وبحد اقصي 2500 جم بكافه البنوك المصدره لشهاده امان المصريين .

في حالة الشراء الفردى الأشخاص الطبيعيين المصريين من سن 18حتى 59 سنة .

الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

يتم قصر شراء تلك الشهادات علي العميل بصفته الشخصية ولا يجوز الشراء بتوكيل أو على سبيل الهبه و التبرع وكذا عدم إصدار شهادات مشتركة .

تدر الشهادة عائد ثابت طوال مدة الشهادة و يستحق صرفه في نهاية المدة على حساب العميل/  للعملاء الجدد غير المحتفظين بحسابات طرف فروع البنك الاهلي المصري  مخصوما منه قيمة أقساط التامين.

لا يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات و كذا إصدار بطاقات الائتمان بأنواعها .

تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل (القيمة الاسمية + العوائد المتبقية بعد خصم قيمة الأقساط ” إن وجدت” ) ويمكن استردادها فى أي وقت وفقاً ورغبة العميل بقيمتها الاسمية (القيمة التي تم شراء الشهادة بها ) فقط دون الالتزام بفترة 6 شهور ، على أن يتم إضافة تلك القيمة للعميل على  حساب العميل ( إن وجد ).

الشهادة البلاتينه ذات العائد المتغير

الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية .

مدة الشهادة 3 سنوات تبدأ اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء .

فئة الشهادة:  1000 جنيه مصري ومضاعفاتها ، الشريحة المستهدفة : الاشخاص الطبيعيين فقط بالغين وقصر.

نوع العائدمتغير مرتبط بسعر ايداع البنك المركزي المصري  (Bid Corridor  ) بزياده (0.25% ) يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الايداع المطبق بالبنك المركزي المصري علي جميع العملاء القائميين و الجدد .

يصرف عائد ربع سنوي مع احتساب العائد اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

استرداد الشهادة :

لا يجوز استرداد قيمة الشهادة قبل مضي 6 شهور اعتباراً من يوم العمل التالي ليوم الشراء.

تسترد الشهادة في نهاية مدتها بكامل قيمتها الاسمية ويمكن استردادها قبل ذلك التاريخ وفقاً والقيم الاستردادية المقررة بالبنك.

يجوز الاقتراض بضمان هذه الشهادات من أي من فروع مصرفنا وفقا و التعليمات السارية و اسعار العوائد في تاريخ الاقتراض .

يمكن اصدار بطاقات ائتمان بأنواعها بضمان تلك الشهادات.

عائد الشهادات كالأتي :.

تابع مواقعنا