الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق تحيا مصر: سداد ديون 70 غارمة بقيمة 4 ملايين جنيه بمناسبة عيد الأم (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 21/مارس/2019 - 01:46 م

أعلن صندوق تحيا مصر، اليوم الخميس، سداد ديون 70 غارمة بمناسبة عيد الام، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للإفراج عنهم وذلك خلال احتفالية نظمها قطاع السجون بوزارة الداخلية.

من جانبه، قال المدير المالي والاداري لصندوق تحيا مصر، تامر عبد الفتاح، إن ذلك يأتي تنفيذا لمبادرة “سجون بلا غارمين” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي وكلف صندوق تحيا مصر برصد مبلغ 30 مليون جنيه؛ لسداد ديون الغارمين والغارمات، مؤكدًا سعيه الدائم لإعلاء الإطار الإنساني وتنفيذ اللازم من إجراءات الحماية الاجتماعية؛ للحد من مثل هذه الظواهر التي تؤثر سلبا على الاستقرار المجتمعي.

الغارمات بعد سداد ديونهن وقبيل الإفراج عنهن

وأكد، أن صندوق تحيا مصر نجح خلال الفترة الماضية في فك كرب أكثر من 6000 غارم وغارمة حتي الان، مشيرًا إلي أن الصندوق ملتزم بتنفيذ مبادرة الرئيس السيسي لفك كرب الغارمين باعتبارها إحدى أولويات الصندوق ضمن محور الدعم الاجتماعي الذي يتضمن عدة مشروعات لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، منوها إلى أن مبادرة “سجون بلا غارمين” تجسد الدور الرئيسي الذي يقع على عاتق الصندوق باعتباره صندوقا تكافليا من الدرجة الأولى، وتوجه أمواله من المصريين لخدمة أبناء وطنهم الأولى بالرعاية.

وأوضح عبد الفتاح، أن قطاع السجون بوزارة الداخلية شكل لجانا لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الاستفادة من المبادرة حيث يتولى قطاع السجون مسؤولية بحث كل حالة وتحديد إذا كان السجين على ذمة قضايا أخرى أم عليه ديون فقط، وتأتي بالدائن للتوصل إلى تسوية معه لحصوله على المبالغ المستحقة له.

الغارمات بعد سداد ديونهن وقبيل الإفراج عنهن
الغارمات بعد سداد ديونهن وقبيل الإفراج عنهن

وأشار، إلى أن الصندوق يعمل بالتوازي مع مبادرة “سجون بلا غارمين” للوقاية من انضمام غارمات جدد إلى السجون، وذلك من خلال برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة “مستورة”، و تقديم قروض في شكل مشروع متناهي الصغر يعين المرأة المعيلة على احتياجاتها الأسرية، والتي تحول دون استدانتها لسد تلك الاحتياجات، وتضمن لها سبل الحياه الكريمة.

ولفت، إلي أنه تم تمويل أكثر من 17 ألف مشروع متناهي الصغر لتمكين المرأة المعيلة بتمويل تعدى الـ 270 مليون جنيه حتي الان بالتعاون مع بنك ناصر الاجتماعي

وأوضح عبد الفتاح، أن برنامج “مستورة” يوفر القرض في شكل أدوات إنتاج لمشروع تختاره السيدة المتقدمة للحصول عليه، وذلك من خلال فروع بنك “ناصر” الاجتماعي المنتشرة على مستوى الجمهورية، مشددًا على أن مبادرة “سجون بلا غارمين” تتكامل مع برنامج “مستورة”، لإرساء قواعد التكافل الاجتماعي بين المصريين وبعضهم البعض.

كما يقوم الصندوق، اليوم، بمشاركة الأمهات المصريات الاحتفال بعيدهم من خلال إجراء عمليات المياه البيضاء لأكثر من 100 سيدة مجانًا، ضمن المبادرة الرئاسية ” نور حياة ” لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار خلال الشهر الجاري.

الغارمات بعد سداد ديونهن وقبيل الإفراج عنهن
الغارمات بعد سداد ديونهن وقبيل الإفراج عنهن
الغارمات بعد سداد ديونهن وقبيل الإفراج عنهن

فضلًا عن استقبال مركز تحيا مصر بالأقصر لعلاج فيروس سي بالمجان لعشرات الحالات من السيدات من محافظات جنوب الصعيد لتقديم خدمة الفحص والعلاج من فيروس سي مجانا

تابع مواقعنا