الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في عيد ميلاده الـ39.. ما لاتعرفه عن الساحر “رونالدينيو” وعائلته الكروية (فيديو)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 21/مارس/2019 - 04:21 م

يحتفل رونالدينيو، نجم منتخب البرازيل ونادى برشلونة الإسبانى المعتزل، بعيد ميلاده الـ39 الذى يوافق اليوم.

بدايات الساحر “رونالدينيو” 

يعد رونالدينيو أحد أساطير كرة القدم التي ضمها منتخب البرازيل، وفريق برشلونة، صنع اللاعب البرازيلي صاحب الابتسامة المرسومة على شفاه دائما، العديد من الإنجازات، بدأ رونالدينيو مشواره مع فريق جريميو وكان ظهوره الأول مع الفريق عام 1998 في منافسات كأس ليبرتادوريس، وفي العام التالي دعي للانضمام للمنتخب الوطني البرازيلي لخوض منافسات كأس القارات في المكسيك، لتخرج البرازيل في المركز الثاني وينال رونالدينيو جائزة الكرة الذهبية بوصفه أفضل لاعب في المنافسات وجائزة الحذاء الذهبي بوصفه أفضل مسجل أهداف.

وبعد أن حقق رونالدينيو شهرة على المستوى المحلي انتقل عام 2001 إلى أوروبا فوقع عقداً مع فريق باريس سان جيرمان في فرنسا، وبعد ذلك بعام واحد شارك للمرة الأولى في منافسات كأس العالم مع المنتخب البرازيلي الذي كان يزخر بلاعبين عظام مثل رونالدو وريفالدو، وفي ذلك الوقت سجل رونالدينيو هدفين في خمس مباريات، أحدهما كان هدف الفوز في الربع الأخير في المباراة مع إنجلترا، ثم أكمل المنتخب البرازيلي مشواره ليتغلب على المنتخب الألماني في النهائيات وينال كأس العالم الخامسة في تاريخه.

إنجازات الولد الشقي رونالدينيو

حقق رونالدينيو العديد من الإنجازات الفردية والجماعية، ونبدأ بالفردية، حيث حصل على جائزة الكرة الذهبية مرة واحدة عام 2005، فيما حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الفيفا مرتين أعوام 2004 و 2005، ونال جائزة أفضل لاعب في أوروبا عام 2006، وتُوج بجائزة لاعب العام في مونديال الشباب تحت 17 عامًا في موسم 1996-97.

أما على صعيد الألقاب الجماعية مع البارسا، فحقق ابن بورتو آليجري لقب دوري أبطال أوروبا في موسم 2005-06، لقبين للدوري الإسباني موسمي 2004-2005 و2005-2006، ولقبين لكأس السوبر الإسبانية موسمي 2004-2005 و2005-2006، ودورى أبطال أوروبا.

ويعد رونالدينيو “39 عاما” أحد أبرز نجوم اللعبة عبر التاريخ وتوج بجائزة أفضل لاعب فى العالم مرتين، وسبق له التتويج بكأس العالم مع منتخب البرازيل.

عائلة كروية 

ولد رونالدو دي أسيس موريرا في الحادي والعشرين من مارس عام 1980 في بورتو أليجري في البرازيل، وكان والده جوو موريرا لاعب كرة قدم محترف سابق كما عمل في لِحام السفن، في حين كانت والدته ميألينا دي أسيس تاجرة تبيع مواد التجميل ثم أصبحت لاحقاً ممرضة.

كان أخو رونالدينيو الأكبر روبيرتو أسيس لاعب كرة قدم محترف أيضاً، وهكذا فقد كان رونالدينيو محاطاً بكل ما يخص كر القدم منذ ولادته، وفي هذا الصدد يقول: “أعمامي وأبي وأخي كانوا جميعاً لاعبي كرة قدم، وامتلاكي مثل هذه الخلفية ساعدني على تعلم الكثير منهم. حاولت أن أكرس نفسي لكرة القدم بشكل أكبر مع مرور الوقت”.

رونالدينيو يقدر والده كثيراً فيقول: “كان أحد أهم الأشخاص بالنسبة لي في مسيرتي المهنية، على الرغم من وفاته وأنا لا زلت صغيراً”، وقد عاني جوو موريرا من نوبة قلبية حادة توفي على إثرها عندما كان رونالدينيو في الثامنة من عمره.

يقول رونالدينيو: “قدم إلي أفضل نصيحة تلقيتها يوماً، حيث قالي لي: خارج الملعب أفعل الصواب وكن دائماً شاباً صادقاً مستقيماً، وفي أرض الملعب العب الكرة بأبسط قدر ممكن. كان دائماً ما يقول أن من أصعب الأمور وأكثرها تعقيداً أن تلعب ببساطة”.

حقيقة اسم رونالدينيو 

انتظم  رونالدو دي أسيس موريرا “رونالدينيو” في أندية كرة القدم للشباب في سن السابعة، وهناك حصل على اسمه “رونالدينيو” الذي هو صيغة تصغير لاسمه الأصلي رونالدو، وهنا يقول مفسراً: “كانوا دائماً ما ينادونني بهذا الاسم عندما كنت صغيراً لأن حجمي كان ضئيلاً وكنت ألعب مع لاعبين أكبر مني. وعندما انضممت إلى المنتخب الوطني للناشئين كان هنالك لاعب آخر اسمه رونالدو، لذلك بدؤوا بمناداتي برونالدينيو لأنني كنت أصغر منه.”

نشأ رونالدينيو في حي فقير لا يتوفر فيه كل شيء، فكان على فريق الناشئين الذي كان عضوا فيه أن يتدبر أمره فيما يخص إيجاد ملاعب بديلة، يقول رونالدينيو في هذا الصدد: “كان لا يوجد عشب في الملعب كله إلا في الزوايا، فلم يكن هنالك عشب في المنتصف، لم يكن هنالك سوى الرمل”.

لعب رونالدينيو كرة الصالات، وهي نوع من أنواع كرة القدم يلعب في أماكن مغلقة على أسطح صلبة بـ5 لاعبين فقط لكل فريق، وقد مكّن لعب رونالدينيو لكرة الصالات من تشكيل نمط لعب فريد خاص به يتميز بلمسته الفريدة وسيطرته على الكرة عن قرب.

رقم قياسي في التهديف للناشئ رونالدينيو 

أصبح رونالدينيو وبسرعة واحداً من أكثر اللاعبين البرازيليين الناشئين مهارة، فعندما كان في الثالثة عشر من عمره سجل 23 هدفاً في مباراة واحدة على نحو عجيب، وعندما كان يقود فريقه لعدة بطولات خاصة بالناشئين كان يستغرق في استطلاع التاريخ الكروي الطويل الحافل للبرازيل، فكان يطالع معلومات عن لاعبين عظام مثل بيليه وريفيلينو ورونالدو وكان يحلم بالسير على خطاهم.

وفي عام 1997 دعي رونالدينيو الصغير للانضمام إلى المنتخب البرازيلي للناشئين تحت سن الـ17، وربح المنتخب بطولة الفيفا للفرق الناشئة تحت سن الـ17 في مصر واختير رونالدينيو أفضل لاعب في المنافسة، ليوقع بعد ذلك بوقت وجيز أول عقد احترافي له مع فريق جريميو، وهو أحد أشهر الفرق في الرابطة البرازيلية لكرة القدم.

حقائق سريعة عن رونالدينيو

لدى رونالدينيو عائلة احترفت كرة القدم منذ زمن، فوالده وأخوه وأعمامه كلهم كانوا يحترفونها.

أثناء طفولته وعندما كان يلعب في أحد فرق الناشئين انتصر فريقه بعد أن سجل وحده 23 هدفاً في شباك الفريق الخصم، فكانت النتيجة 23-0.

نال في الأعوام 2003، و2004، و2005 جائزة لاعب العام المقدمة من قبل لا ليجا.

نال في عامين متتاليين جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الفيفا.

كان ضمن قائمة أعظم لاعبي العالم على قيد الحياة “فيفا 100”.

روج رونالدينيو للعديد من الماركات العالمية الهامة مثل نايك وبيبسي وكوكا كولا وإي إيه سبورتس.حصل على الجنسية الإسبانية عام 2007.

تابع مواقعنا