الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مناسبة وحيدة غير مرتبطة بأكلة عند المصريين.. تعرف عليها!

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 21/مارس/2019 - 04:25 م

“الأكل ثم الأكل”.. هناك علاقة من نوع خاص تربط بين المصريون والأكل، فلا تكاد تخلو أي مناسبة أو عيد من الأعياد المتعارف عليها، إلا وكان للشعب المصري خلطته السحرية للاحتفال، تلك العادة لم تكن حديثة بل إنها متوارثة منذ أجدادنا القدماء، ولكن يزال الاحتفال بـ”عيد الأم” المناسبة الوحيدة التي يتم إحياؤها دون تحضير طبق معين من الطعام!، وفي التقرير التالي نرصد أهم الأكلات التي يحرص الجميع على تناولها في المناسبات المختلفة، وبدونها لا يكون للاحتفال طعم.

– الفسيخ وشم النسيم

مع اقتراب الاحتفال بإعياد الربيع، 29 إبريل من كل عام، تبدأ محلات الأسماك في عرض الفسيخ والرنجة والأنشوجة، ويتهافت عليها الجميع استمراراً للعادة المتوارثة من الفراعنة.

– كحك وبسكويت عيد الفطر

في الأيام الأخيرة من شهر رمضان، تبدأ معظم البيوت المصرية في تحضير المقادير الخاصة بصنع الكحك والبسكويت والبيتي فور والغريبة، وتمتلئ الشوارع برائحة تلك الحلويات التي اعتاد المصريون على كسر صيامهم بها في أول أيام عيد الفطار.

– محشي وبط أول يوم رمضان

وكأنه اتفاق رسمي لا يجوز مخالفته، تحرص عدد كبير من السيدات على تحضير المحشي والبط في أول يوم من أيام شهر رمضان، وتمتلئ صفحات الانترنت بوصفات مختلفة لإعداد تلك الوجبة المقررة.

– رقاق وحمام ليلة الدخلة

يقال أن “الحمام المحشي” من أفضل الأكلات التي يحتاجها العروسين في ليلة العمر، لذلك تتسابق العائلات على تحضيرها والمجاملة بها في ذلك اليوم.

– عزومة كباب للوظيفة الجديدة

بمجرد أن يتم تعين شخص ما في وظيفة جديدة، تنهال عليه الطلبات بتحديد يوم معين لعزمة أصدقائه على أكلة كباب “حلاوة الوظيفة الجديدة”.

– فتة ولحمة عيد الأضحي

لا خلاف على تناول اللحمة في عيد الأضحي، حيث أنها سنة مفروضة على المسليمين في كل مكان، ويتتفن المرأة المصرية في تحضير أطباق اللحم المختلفة طوال ايام العيد الأربعة.

تابع مواقعنا