الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هجمات بالأسلحة البيضاء على 4 مساجد في بريطانيا ليلا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 21/مارس/2019 - 12:55 م

نقلت صحيفة “ميرور” البريطانية، اليوم الخميس، أن 4 مساجد تعرضت لهجمات عديدة منتصف الليلة في مدينة برمنجهام بمنطقة ويست مدلاندز في إنجلترا.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن بيان أصدرته شرطة برمنجهام أن المساجد تعرضت لهجمات بالأسلحة البيضاء من قبل مجهولين، مؤكدًا أن قوات مكافحة الإرهاب تعكف على التحقيق في الواقعة في الوقت الراهن.

وأعلنت الشرطة الهولندية، تطويقها لمنطقة إطلاق نار على ترام بالقرب من العاصمة امستردام، والتي تسببت في عدد كبير من الإصابات لدى مواطنين.

مساجد بريطانيا

وحسب بيان من الشرطة الهولندية، فإن مسلحا قام بفتح النار على الترام في أمستردام، الأمر الذي خلف عددا من الإصابات، والتي لم يتم حصر عددها حتى الآن.

وقالت وسائل إعلام في نيوزيلندا، إن “الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة”، مضيفة أنه “تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى”.

بدورها، أهابت شرطة نيوزيلندا بجميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها حتى إشعار آخر.

وقالت الشرطة على موقعها الرسمي: “في هذه المرحلة لا نستطيع التعليق على الدوافع المحتملة للمهاجمين أو أسباب اعتدائهم، لكننا طلبنا من جميع المساجد في البلاد إغلاق أبوابها وأوصينا المصلين بالامتناع عن ارتياد المساجد حاليا”.

اثار الهجوم على مساجد بريطانيا
تابع مواقعنا