الخارجية المصرية تدين حادث إطلاق النار في هولندا

محمد سمير

أدانت وزارة الخارجية المصرية، في بيان صادر عنها، اليوم الجمعة،حادث إطلاق النار الذي وقع في مدينة أوتريخت الهولندية يوم 18 مارس، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أفراد وإصابة آخرين.

وأعرب البيان، عن خالص التعازي لأسر الضحايا، متمنيًا سرعة الشفاء للمصابين، مؤكدًا وقوف مصر حكومة وشعبا مع حكومة وشعب هولندا في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب بكافة أشكاله.

وشدّد البيان على أن مثل تلك الأعمال البغيضة تؤكد الرؤية المصرية حول ضرورة تضافر جهود المجتمع الدولي نحو مكافحة هذه الظاهرة.

يذكر أن ارتفع عدد القتلى في حادث إطلاق نار في مدينة امستردام الهولندية، قتل شخص واحد على الأقل وأصيب آخرون، في حادث «قد يكون إرهابيا» في حي سكني بمدينة أوتريخت وسط هولندا.

وأوضحت الشرطة أن «دوافع إرهابية» قد تكون وراء الحادث، فيما طوقت السلطات ميدانا في محطة للترام بوسط المدينة، حيث وقع الحادث، وانتشرت خدمات الطوارئ في المكان.

وأفادت شرطة أوتريخت بأنه تم إرسال مروحيات إلى مكان الحادث، وناشدت المواطنين الابتعاد للسماح للمسعفين ورجال الإنقاذ بالقيام بعملهم، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

عاجل.. ارتفاع عدد قتلى حادث هولندا إلى 3.. والشرطة تعلن رفع حالة الطوارئ

وكان أعلنت الشرطة الهولندية، تطويقها لمنطقة إطلاق نار على ترام بالقرب من العاصمة امستردام، والتي تسببت في عدد كبير من الإصابات لدى مواطنين.

وحسب بيان من الشرطة الهولندية، فإن مسلحا قام بفتح النار على الترام في امستردام، الأمر الذي خلف عددا من الإصابات، والتي لم يتم حصر عددها حتى الآن.

بعد حادث نيوزيلندا الإرهابي.. مسلح يطلق النيران على “ترام ” في هولندا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق