حقوقى: من المؤسف أن قانون نيوزيلندا لا يتضمن إعدام قاتل المصلين

منى أحمد

قال نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إنه من المؤسف أن القانون النيوزيلاندي لا يتضمن عقوبة الإعدام، وكان يجب على قاتل المصلين أن يُعدم على جريمته.

وأشاد “جبرائيل” في مداخلة هاتفية لبرنامج “انفراد” مع سعيد حساسين عبر فضائية “الرافدين+”، بما فعلته رئيس وزراء نيوزيلاندا والتي أكدت احترامها للأديان السماوية ورفضها لما فعله الإرهابي القاتل.

واليوم، أطلق صوت الأذان في مدينة كرايستشيرش وشتى أنحاء نيوزيلندا اليوم الجمعة (22 أذار / مارس 2019)، بينما تجمع الآلاف لتأبين 50 شخصا قتلوا بالرصاص في مسجدين بالمدينة قبل أسبوع. وفي بادرة أخرى، ارتدت النساء الحجاب إظهارا للتضامن مع الجالية المسلمة في نيوزيلندا.

من جانبها، قادت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن نحو خمسة آلاف شخص في الوقوف دقيقتين صمتا في متنزه هاجلي أمام مسجد النور الذي قتل فيه معظم الضحايا. وقالت في خطاب قصير “نيوزيلندا تشاطركم الأحزان. نحن واحد”. وارتدت أردرن، التي أحاط بها وزراء ومسؤولون أمنيون، حجابا أسود. وارتدت كذلك شرطيات في المتنزه أحجبة سوداء وعلقن وردة حمراء على ستراتهن.

تشييع الجثامين

بدأت اليوم مراسم التشييع الرسمى والشعبى لضحايا الهجوم الإرهابى فى نيوزيلندا، كما وقف المشاركون دقيقتين صمت فى أول جمعة بعد الهجوم الإرهابى.

الآلاف فى تأبين ضحايا هجوم المسجدين في نيوزيلندا

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق