الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“أبناء البطة السوداء”.. عنوان ألبوم كايروكي الجديد يثير تساؤل محبيهم

القاهرة 24
فن
الجمعة 22/مارس/2019 - 07:14 م

بعد أن طرحت فرقة كايروكي الشهيرة ألبومها الأخير الذي يحمل عنوان “أبناء البطة السوداء”، تصدر قائمة الأكثر بحثاً على جوجل في مصر، كما شهد انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع “تويتر”، بسبب تدشين مجموعة من “الهاشتاجات” خاصة بالألبوم، مما ترتب عليه تصدره قائمة الأكثر تداولا على الموقع وتفاعل معه عدد كبير من مستخدميه.

واللافت للنظر بعد الاستماع للألبوم، تبين أنه لا يحمل ضمن أغانية، أغنية واحدة تحمل أسم الألبوم المثير للجدل، وتعد هذه الظاهر الأولى من نوعها في عالم الغناء العربي، حيث جرت العادة بين المطربين على اختيار أسماء ألبوماتهم بأغنية متواجدة بالفعل ضمن قائمة أغاني الألبوم، وهذا عكس ما فعلته فرقة كايروكي.

وتتناول كايروكي من خلال أبناء البطة السوداء مشاعر مثل الخوف، الغضب، الفقد، التمرد، توجهه إلى الذين لم تستوعبهم الحياة، الشاعرين بالفشل، والفاقدين الأمل في الحب مرة أخرى، والمضطهدين.

الألبوم يحمل 8 أغاني وهم “بنخاف، كان لك معايا، يا أبيض يا أسود، هاتلنا بالباقي لبان، يلا نغني، أنا السيجارة، ما عاد صغيرًا، أنا الصوت”، وجميعها من ألحان وتوزيع كايروكي، ماعدا أغنية “ما عاد صغيرًا” التي قام بتوزيعها الفنان ساري هاني.

وتعود كايروكي بأبناء البطة السوداء، بعد نجاح ألبوم نقطة بيضا 2017، حيث تجاوزت الـ 170 مليون مشاهدة على يوتيوب.

تابع مواقعنا