الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اخترع قنبلة لإرهاب الشعب.. من هو ياسر العمدة الذى ظهر على قناة الـ”بى بى سى”؟ (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 22/مارس/2019 - 10:04 م

سادت حالة من الغضب فى الأوساط الإعلامية الداخلية والخارجية، عقب استضافة قناة بى بى سى لإخوانى هارب من أحكام قضائية عبر شاشتها، وهو ما يخالف قواعد لمهنة، ويتيح لمثل هؤلاء الأشخاص عرض وجهات نظرهم على المواطنين عبر منصات إعلامية يشاهدها الملايين.

ياسر العمدة

هو قيادى إخوانى ويدعى ياسر عبد الحليم أحمد عبد الحفيظ وشهرته ياسر العمدة، وكان يعمل موظفاً إدارياً بميناء دمياط.

أحكام قضائية

أدرجته محكمة جنايات القاهرة، ضمن 187 متهمًا على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات، بناءً على الطلب رقم 8 لسنة 2018 قرارات كيانات إرهابية ورقم 8 لسنة 2018، قرارات إدراج قوائم الإرهابيين فى القضية رقم 760 لسنة 2017، حصر أمن دولة عليا.

دعمه لاردوغان
دعمه لاردوغان

دعوات تساند الإخوان

حاول العمدة التنصل من علاقته بجماعة الإخوان بإطلاق دعوات تحت مسمي ثورة الغلابة واللهم ثورة، وحركة 11/11 مدعياً أنه صاحب رسالة وطنية، وأصبح ضيف دائم علي قنواتهم التي تبث من تركيا، بعد هروبه إلي تركيا عقب ثورة 30 يونيو، للإسقاط علي مؤسسات الدولة.

اختراع قنبلة جديدة

“المبروكة” هى قنبلة حاول العمدة من خلال فزع المصريين، وهى التى اختراعها للترويع خلال شن عمليات عدائية ضد البلاد، وهو سلاح جديد اخترعه وهو عبارة عن كتلة أسمنتية ملصق بها مسامير 5 سم يتم إلقاؤه على المواطنين المشاركين في التظاهرات لإصابتهم في عيونهم ووجوههم وأجسادهم، وكذلك رجال الشرطة، وإلقائها أمام السيارات لتفريغ إطاراتها وإرباك حركة المرور وشل الطرق الرئيسيّة وإثارة الفوضى.

قنبلة المبروكة
قنبلة المبروكة

رأى أسرته

وكانت أسرة العمدة، تبرأت منه وظهر والده فى كل الوسائل الاعلامية ليعلن قيام نجلة الهارب الهجوم علي مؤسسات الدولة والتحريض ضد رجال الجيش والشرطة، وقال شقيقه محمود إنه يطالب الحكومة بإسقاط الجنسية عنه، وأوصي والدة بعدم دفنة بمدافن الأسرة .

ظهوره على البى بى سى

وتسبب ظهور العمدة على القناة فى وجود حالة من السخط  انتشرت على الصفحة الرسمية للـ«بي بي سي»، والتي اتهمتها بالترويج للجماعة الإرهابية وفتح منصة للهم للحديث على الرغم من صدور أحكام قضائية في مصر باعتبارها جماعة إرهابية.

تعليقات المصريين على قناة بى بى سى
تعليقات المصريين على قناة بى بى سى
تابع مواقعنا