الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على حقيقة التحذير من خاصية لـ”التابلت” في امتحانات الصف الأول الثانوي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 22/مارس/2019 - 10:44 م

انتشرت تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تحذر طلاب الصف الأول الثانوي، من برمجة “التابلت” الخاص بهم، والذي قامت الوزارة بتوزيعه على الطلاب، حتى يتم استخدامه بشكل تجريبي في الصف الأول.

وكان من ضمن تلك التحذيرات، أن هناك معلومة لم يتم إبلاغ طلاب الصف الأول الثانوي بها، وهي إن “التابلت” الخاص بالطلاب تم برمجته على خاصية “القفل” بعد 30 ثانية فقط، وهو ما يلزم على الطلاب الحذر منها وخصوصا فيما بتعلق بالعمليات الحسابية.

وقال أحد مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي:”يا جماعة اللي عنده ولاد في أولى ثانوي، امتحانهم يوم الأحد إن شاء الله على التابلت،  في معلومة مااتقالتش  للأولاد، والمعلومة دي أهم من الامتحان نفسه، التابلت بعد 30 ثانية الشاشة بتطفي، ولو كنت بتعمل المسألة في دماغك ولسه هتحطها على التابلت، والتابلت طفا.. راح عليك كل الي حليته برجاء تغيير الستينج أنه ما يطفيش بعد ٣٠ ثانية”.

وأضح المستخدم طريقة تغيير برمجة التابلت، بحيث يظل مدة أطول من 30 ثانية، كى لا تنطفئ الشاشة، كالأتي:

  • settings
  • display
  • screen time out
  • يذكر أن رسوم تأمينات تسليم “تابلت الثانوية العامة”، قد أثارت أزمة بين أولياء الأمور والمدارس، وذلك بعد أن توجهوا إلى المدارس بناء على استدعائهم لاستلام التابلت، إلا أن المدارس وجهتهم  للذهاب إلى مكاتب البريد لدفع مبلغ 100 جنيه مصري قيمة القسط السنوي الأول لوثيقة تأمين التابلت.

    وكانت أمينة خيري، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أكدت على إن الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي سوف تنطلق يوم الأحد 24 مارس.

    موضوعات متعلقة

    رسوم تأمينات “تابلت الثانوية” تثير جدلًا بين أولياء الأمور.. والتعليم تحل الأزمة

    “التعليم” تكشف موعد انطلاق الامتحانات التجريبية للصف الأول الثانوي

    تابع مواقعنا