الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الهجرة: كلمة خطيب نيوزلندا بجمعة أمس أعدتها الجالية المصرية

القاهرة 24
أخبار
السبت 23/مارس/2019 - 11:06 ص

قالت الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الكملة التي ألقاها الشيخ في خطبة الجمعة بـ “نيوزلندا” أمس، تم إعدادها من قبل الجالية المصرية الموجودة هناك.

وأوضحت مكرم، في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر شاشة قناة Ten، أن الكلمة التي ألقاها الشيخ أثرت في الجميع لما بها من حب وتوضيح رسالة الإسلام الحقيقي في التسامح والسلام وقبول الآخر.

ولفتت وزيرة الهجرة، إلى أن مدينة “كرايست تشرش” النيوزلندية تحتوي على ما يقرب من 1000 مواطن مصري، مشيرة إلى أن أسر الشهداء المصريين الذين وقعوا ضحايا الحادث، فضلوا دفن جثامين ذويهم بالأراضي النيوزلندية لقرب المسافات، رغم تعهد الحكومة النيوزلندية بنقل الجثامين لمصر.

كلمة رئيسة وزراء نيوزيلندا

خاطبت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن الآلاف من المشيعين الذين تجمعوا في متنزه هاجلي أمام مسجد النور، لتوديع ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايست تشيرتش.

واستشهدت جاسيندا أثناء كلمتها بحديث للنبي محمد (ص) يقول فيه: “مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى”.

وارتدت جاسيندا ثوبا أسود وحجابا، وأبدت تعاطفها مع الجالية المسلمة قائلة “إن نيوزيلندا تنعى معكم”.

وتوافد آلاف النيوزيلنديين للتضامن مع المواطنين المسلمين بعد مذبحة المسجدين التي أسفرت عن مقتل 50 شخصا وإصابة 50 بجروح، وذلك في أول جمعة بعد الحادث الإرهابي غير المسبوق في هذا البلد.

 

تابع مواقعنا