الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التموين: صرف الأرز على البطاقات بإبريل.. وزيادة 30% في اللحوم والدواجن استعدادًا لرمضان

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 23/مارس/2019 - 10:37 ص

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، تأمين احتياجات البلاد من منتجات اللحوم والدواجن، حيث تكفي اللحوم الطازجة حتى نهاية العام الجاري، كما تم توفير الفول بكميات كبيرة في منافذ شركات الجملة والمجمعات الاستهلاكية.

وبين المصيلحي، أن الوزارة تستمر في طرح الأرز المستورد بهذه المنافذ وفي فروع مشروع جمعيتي لشباب الخريجين، إضافة إلى توفير المنتجات من خلال السيارات المتنقلة في الميادين العامة والأماكن التي لا يتواجد فيها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.

وأوضح، أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تعمل على توفير السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن، خاصة البقوليات، والمكرونة والأرز المستورد والمحلي بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وطرحها للمواطنين بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخري، بجانب الاستعداد لشهر رمضان المقبل من خلال زيادة كميات اللحوم والدواجن بنسبة تتراوح من 20 إلى 30% لتلبية احتياجات المواطنين، خاصة مع زيادة معدلات الإقبال علي شراء المنتجات من قبل المواطنين خلال الشهر الكريم.

وأضاف المصيلحي، أنه جار التوسع في إنشاء المنافذ السلعية لتوفير فرص عمل لشباب الخريجين، وكذلك توفير المنتجات للمواطنين في مختلف المحافظات تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بزيادة سلسلة المنافذ وتوفير كافة السلع الغذائية، مشيرا إلى استمرار توفير الأرز سواء خلال الاستيراد من الخارج أو من الأرز المحلي، بالإضافة إلى طرح كميات كبيرة من المكرونة ذات أنواع جيدة ضمن منظومة السلع التموينية المدعمة.

وكلف، الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات المجمعات الاستهلاكية التابعة باستمرار توفير السلع والمنتجات للمواطنين بشكل مستمر، والاستعدادات لشهر رمضان المقبل بتوفير كافة المنتجات والسلع الغذائية خاصة اللحوم والدواجن وطرحها بكميات كبيرة.

تابع مواقعنا