الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرقابة الإدارية: ضبط مسئولين فى قضايا رشاوى..وتنفيذ 49 قضية كسب غير مشروع

القاهرة 24
حوادث
السبت 23/مارس/2019 - 04:25 م

نشرت هيئة الرقابة الإدارية، مجهوداتها في نجاحها خلال شهر فبراير 2019، وذلك في الكشف عن العديد من المخالفات وتحقيق عوائد مالية للدولة، ومكافحة الفساد واتخاذ الإجراءات الوقائية المانعة له، وتلبية مطالب قطاعات الدولة والمواطنين.

وذلك في مجال ضبط القضايا الجنائية، حيث نجحت الهيئة في تنفيذ 49 قضية جنائية مباشرة، وقضية كسب غير مشروع، و8 قضايا حولت بواسطة المسئولين في الدولة ، تم من خلالهم عرض 142 متهم على النيابات المختلفة ، بالإضافة إلى مواجهة انحراف 148 موظفا عاماً.

وتم ضبط رئيس مجلس إدارة إحدى الجمعيات الزراعية بالسويس، لطلبه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من صاحب مكتب استيراد مقابل قيامه بتبديل قطعة أرض مساحتها 3,5 فدان سبق تخصيصها لصاحب المكتب عليها تعديات أهالي بقطعة أخرى بديلة.

كما تم ضبط رئيس شركة نظافة بالسويس، عرض مبالغ مالية على سبيل الرشوة على مدير إداري بإحدى مستشفيات المحافظة مقابل قيام الأخير بالتغاضي عن التقرير الشهري المقدم من الشركة والمتضمن اثبات أعداد وهمية لعمال النظافة بالزيادة عن الأعداد الفعلية التي قامت الشركة بتوريدها للمستشفى.

بينما ضبط أيضا خبير بمكتب الخبراء بالشرقية، لطلبه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من مالكة قطعة أرض مساحتها 656 م2 بمدينة كفر صقر ، مقابل إعداده لتقرير في عدة دعاوى قضائية لصالحها ضد مواطنين متعدين على الأرض المملوكة لها.

وفي نفس السياق، تم ضبط موظف يعمل بعدة قنوات فضائية لطلبه مبالغ مالية على سبيل الرشوة من رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات، مستغلًا نفوذه لدى مسئولي وزارة الزراعة لإنهاء بعض المصالح الخاصة المتعلقة بالشركة.

تابع مواقعنا