الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صندوق تحيا مصر: سددنا ديون 6 آلاف غارمة ضمن مبادرة الرئيس “سجون بلا غارمين”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 23/مارس/2019 - 09:52 ص

قال محمد مختار المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، إن هناك لجان دورية تنعقد لتنفيذ مبادرة “سجون بلا غارمين” التي أطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف خلال لقاءه على قناة “إكسترا نيوز”، أن عدد كبير من الأمهات اضطر للاستدانة لتوفير احتياجاتهم الاسرية وتوفير فرض العمل لأولادهم، مشيرًا إلى أن توقيع إيصال الأمانة سهل، لكن يعقبه سنوات طويلة من السجن.

وناشد مختار، المواطنين بالتفكير اكثر من مرة قبل التوقيع على الايصالات، مبينًا أن الصندوق يحاول من خلال اللجان الخارجية التي يشكلها قطاع السجون بوزارة الداخلية، انتقاء من يتم سداد الدين عنهم وإخراجهم، اضافة الى من يخرجون بعفو رئاسي.

وتابع المتحدث باسم صندوق تحيا مصر، أن تجهيز البنات المبالغ فيه، أحد الظواهر الاجتماعية المنتشرة في المجتمع، مؤكدًا أن الشرط الأساسي للتمتع بمبادرة “سجون بلا غارمين او غارمات” هو ألا يكون الغارم محبوسًا على ذمة قضايا أخرى.

وبين مختار، أنه تم الإفراج عن غارمة بعد قضائها 18 يومًا من ثلاث سنوات سجن، مشددًا أن أموال صندوق تحيا مصر قائمة على مساهمات المجتمع المدني، ملمحًا إلى أن شكل التكافل المجتمعي الموجود بمصر ليس موجود في كثير من دول العالم.

وواصل: “سددنا ديون 6 آلاف غارمة ضمن مبادرة الرئيس لسجون بلا غارمين أو غارمات، والمبادرة كشفت عن وجوه إنسانية للكثير من الدائنين”، موضحًا أن لجان الإفراج عن الغارمين مشكلة من الصندوق ومصلحة السجون والنيابة.

 

 

تابع مواقعنا