الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأقاف: الرئيس عبد الفتاح السيسي يعطي اهتمامًا كبيرًا للقرآن وأهله

القاهرة 24
سياسة
السبت 23/مارس/2019 - 12:20 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، فى كلمته خلال افتتاح فعاليات المسابقة العالمية السادسة والعشرين للقرآن الكريم بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين بأن وزارة الأوقاف وفقا لتعليمات كافة مؤسسات الدولة، تعطى أهمية كبرى لأهل القرآن الكريم، وتعمل على تدبر وفهم القرآن فهما صحيحًا، مشددًا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يهتم بالقرآن وأهله، اهتماما شديدًا.

وتابع: هناك 2617 مسجدًا فيه مقارئ للقرآن، و863 مدرسة، و70 مركز قرآن، و10137 مقرأة، وإجمالى الملتحقين 47 ألف شخص، فضلا عن وضع الوزارة حفظ القرآن كشرط أساسى فى التعيين.

وكشف وزير الأوقاف، خلال كلمته بافتتاح المسابقة العالمية للقرآن الكريم السادسة والعشرين التي تعقدها الوزارة هذا العام تحت اسم شيخ المقرئين خليل الحصري، عن تعين معاونين ومساعدين الوزير في الشأن التطوير التكنولوجي، وستكون الأولوية لخريجي البرنامج الرئاسي والأكاديمية الوطنية للتدريب و الأكاديمية الدولية للأوقاف.

وبلغ عدد المتسابقين والمحكمين 77 متسابقًا ومحكمًا من 60 دولة، منهم 60 متسابقًا من مختلف دول العالم، و6 متسابقين مصريين، و11 محكمًا منهم 5 محكمين من خارج جمهورية مصر العربية. وخلال كلمته بحفل الافتتاح، أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصري، أن مصر ظهرت بها حناجر ذهبية في تلاوة القرآن الكريم، مثل الشيخ محمد رفعت والشيخ الشعشاعي بالإضافة إلى الكواكب الخمسة وهم الشيخ محمد صديق المنشاوي والشيخ محمود خليل الحصري، والشيخ عبد الباسط عبد الصمد، ومحمود على البنا.
تابع مواقعنا