الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“مش هنذاكر”.. شكاوى طلاب أولى ثانوي بعد فشل أول امتحان بـ”التابلت” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 24/مارس/2019 - 04:43 م

سادت حالة من الاستياء الشديد على طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور، بعدما واجهوا عددًا من الأزمات مع إجراء أول اختبار على “التابلت التعليمي”.

وطالب أولياء الأمور بوقف منظومة التعليم الجديدة، والعود إلى النظام القديم، مشيرين إلى أن هناك مشاكل عديدة تواجههم وتواجه أبنائهم في أداء الامتحانات.

مطالبات بإلغاء النظام

“القاهرة 24” التقت عددًا من الطلاب والذي وجهوا، استغاثة للدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم، بإلغاء النظام الجديد.

في البداية قال أحد الطلاب، إنهم فوجئوا بعد تسلم الكود الخاص بالتسجيل في الامتحان، بتعطل السيلفر الخاص بامتحان مارس، قائلًا: “ما استحملش ضغط الطلاب عليه”.

السيلفر وقع.. والنت وحش

وأكد الطلاب أنهم لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب مشاكل، “حتى السليفر لو رجع النت مش شغال في المدرسة، والنت في البيت تعبان، والوقت بيتحسب من وقت دخول الكود.. والنت يعطلهم”.

بنك المعرفة ملوش أهمية

وانتقد الطلاب التابلت في العموم، مؤكدين أن الوزير تحدث على أهمية بنك المعرفة، والحقيقة أن بنك المعرفة ليس له أهمية ولا استفادة ولا يوجد عليه كتب سوى المناهج الدراسية.

مش هنذكر.. وننتظر عودة النظام القديم

وقال أحد الطلاب، أنه ينتظر هو وأصدقائه إلغاء النظام، متابعًا: “محدش بيذاكر لإننا معتدمين على إن النظام هيفشل.. في شهر 5 كل النظام هيضيع”، وهو ما أكد عليه طالب آخر، “عندنا أمل بإلغاء النظام والعودة للقديم”.

الغش هو الإيجابية الوحيدة

وعن المميزات، لخص الطلاب أهميته في عدم الغش، وهو أن الامتحان يتم إرساله إلكترونيًا ولا يمكن تسريبه، مضيفين: “اللي هيطلع دكتور هيكون بمجهوده”.

https://www.youtube.com/watch?v=F9ENsfrZdgg&feature=youtu.be

عاجل.. أول بلاغ ضد “التعليم” بعد فشل إجراء امتحانات أولى ثانوي بـ”التابلت”

حرر المحامي عمرو عبد السلام، محضر شرطة ضد شركة we للاتصالات، ووزارة التربية والتعليم، لعدم تمكن نجلته من أداء امتحان الصف الأول الثانوي بمدرسة رواد المستقبل الخاصة للغات بمدينة 15 مايو.

ويأتي البلاغ بسبب انقطاع خدمة الإنترنت أثناء أداء الامتحانات وسيتم إقامة دعوى قضائية ضد الشركة والوزارة للمطالبه بالتعويض.

وسادت حالة من الاستياء بين طلاب الصف الأول الثانوي في عدد من المدارس، حيث أكد البعض إن هناك صعوبة بالغة في تحميل امتحان اللغة العربية الإلكتروني، وهو ما منع عديد من الطلاب من البدء في الامتحان في موعده. واشتكى عديد من الطلاب من شبكة الإنترنت، خاصة أن شرائح التابلت مازالت غير مفعلة عند البعض، وهو ما يعوق أداء الطلاب للامتحان. ياتي ذلك بعد 24 ساعة من تصريح الوزير الذي أكد فيه أن الامتحان يمكن أن يكون في أي مكان، وهو ما يتزامن معحالة من الجدل الشديد مثارة حول عدم تفعيل شريحة “تابلت الثانوية العامة” من شركة الاتصالات، خاصًة بعدما حاول الطلاب الذين تسلموها التواصل مع الدعم الفني، إلا أنه فوجئوا بعدم الاستجابة.

استياء بين الطلاب

سادت حالة من الاستياء بين طلاب الصف الأول الثانوي في عدد من المدارس، حيث أكد البعض إن هناك صعوبة بالغة في تحميل امتحان اللغة العربية الإلكتروني، وهو ما منع عديد من الطلاب من البدء في الامتحان في موعده. واشتكى عديد من الطلاب من شبكة الإنترنت، خاصة أن شرائح التابلت مازالت غير مفعلة عند البعض، وهو ما يعوق أداء الطلاب للامتحان.

امتحنوا في أي مكان فيه نت.. التعليم تحل أزمة عدم تفعيل شريحة “التابلت”

ياتي ذلك بعد 24 ساعة من تصريح الوزير الذي أكد فيه أن الامتحان يمكن أن يكون في أي مكان، وهو ما يتزامن معحالة من الجدل الشديد مثارة حول عدم تفعيل شريحة “تابلت الثانوية العامة” من شركة الاتصالات، خاصًة بعدما حاول الطلاب الذين تسلموها التواصل مع الدعم الفني، إلا أنه فوجئوا بعدم الاستجابة.

ووجه أولياء الأمور، مناشدات للاستغاثة بالدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عبر جروبات “الواتس آب”، والمتواجد عليها الوزير، ليفاجئوا برده.

حيث رد طارق شوقي، على المتضريين من تلك الأزمة بقوله: “تفعيل شرائح التابلت لطلاب الصف الأول الثانوى جار من خلال شركة الاتصالات، وسينتهى فى الرابعة عصر اليوم السبت”.

الطلاب ينتظرون

وعلى أمل تلك التصريحات، ينتظر طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور، تفعيل الشريحة، حتى يتمكنوا من أداء امتحانات شهر مارس والمقرر له غدًا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أن المدرسة التى بها إنترنت تعتبر بديل للشريحة، وإذا كان الإنترنت غير جيد أو لم يتم تفعيل الشريحة يستطيع الطالب أداء الامتحان فى أى موقع به إنترنت.

تابع مواقعنا