الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى لـ”وزير التعليم”: “لو مش جاهز كنت أجلت تطبيق نظام التابلت للسنة الجاية” (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 24/مارس/2019 - 09:34 م

استنكر الإعلامي أحمد موسى، ما حدث اليوم الأحد، في الامتحان التجريبي للصف الأول الثانوي، بعد سقوط “السيرفر” الخاص بالامتحان عبر التابلت.

وأضاف موسى خلال برنامجه “على مسئوليتي”، المذاع على قناة “صدى البلد”: “نساند وزير التعليم طارق شوقي من 2017 لإنجاح منظومة التعليم، لكن ما حدث اليوم غير مبشر”، وتابع: “لا يمكن أن يحدث ذلك في امتحان نهاية العام، وامتحان اليوم مفيهوش نجاح وسقوط”.

وأردف موسى قائلًا: “لو الوزارة مش جاهزة تطبق نظام التابلت كانت تؤجله للعام المقبل، لكن هل كل المدارس مؤهلة للنظام الجديد؟”، متابعًا: “يا سيادة الوزير مكنش في داعي نستعجل التطبيق السنة دي، وكنا طبقناه السنة الجاية”، مؤكدًا على أن البنية التحتية لم تكن جاهزة لاستقبال هذا الكم من الطلاب عبر التابلت، متابعًا: “كان لازم نصارح الناس إن في مشاكل هتحصل في البداية، وعلى وزير التعليم توضيح سبب ما حدث اليوم”.

وأوضح موسى، أنه تم تأجيل نظام التأمين الصحي، لعدم جاهزيته للتطبيق، وكان يجب تأجيل نظام الامتحانات بالتابلت بالمثل، لعدم الجاهزية الكاملة، مؤكدا على ضرورة وجود شفافية في التعامل مع الأزمة، قائلا: “هقول على الصح والغلط لأن في الآخر دول ولادنا وأهلنا، ومش هدافع عن أحد لا يستحق الدفاع عنه.. اللي عنده تجربة يطبقها للآخر، لكن أولياء الأمور والطلبة ميدفعوش الثمن، وعيب أقول للطلبة روحوا القهوة أو مكان فيه واي فاي».

يذكر أن الطلاب أكدوا أنهم لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب مشاكل، “حتى السيرفر لو رجع النت مش شغال في المدرسة، والنت في البيت تعبان، والوقت بيتحسب من وقت دخول الكود.. والنت يعطلهم”.

وكان قد انتقد الطلاب التابلت في العموم، مؤكدين أن الوزير تحدث على أهمية بنك المعرفة، والحقيقة أن بنك المعرفة ليس له أهمية ولا استفادة ولا يوجد عليه كتب سوى المناهج الدراسية.

وقال أحد الطلاب، أنه ينتظر هو وأصدقائه إلغاء النظام، متابعًا: “محدش بيذاكر لإننا معتدمين على إن النظام هيفشل.. في شهر 5 كل النظام هيضيع”، وهو ما أكد عليه طالب آخر، “عندنا أمل بإلغاء النظام والعودة للقديم”.

قبل أقل من ساعة على انتهائه.. عودة سيرفر امتحان أولى ثانوي (صور)

تابع مواقعنا