السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الآن.. انتهاء توقيت أول امتحان للصف الأول الثانوي عبر “التابلت التعليمي” (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/مارس/2019 - 09:01 م

انتهى الآن، بشكل رسمي الوقت المحدد لامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، وسط حالة من الغضب الشديد التي سيطرت على الطلاب وأولياء الأمور بسبب تعطل السيرفر.

وكانت وزارة التربية والتعليم، صرحت في وقت سابق، أن الامتحان سيكون متاح لمدة 12 ساعة على الموقع، من الساعة 9 صباحًا وحتى الـ9 مساءً.

وبالفعل انطلق صباح اليوم في تمام التاسعة، أول امتحان إلكترونى تجريبى على النظام الجديد، علي التابلت المدرسى، إلا أن الطلاب فوجئوا أن السيرفر لا يعمل، وهو ما تسبب في استياء الطلاب وأولياء الأمور.

عودة السيرفر قبل انتهاء الامتحان بدقائق

وظل السيرفر معطل طوال اليوم، وعاد سيرفر امتحان شهر مارس للصف الأول الثانوي بوزارة التربية والتعليم، والخاص باللغة العربي، منذ قليل، بعد تعطله اليوم الأحد.

امتحان التابلت

وأكد عددًا من الطلاب، أنه تم فتح موقع الوزارة، وأنهم الآن يحاولون إنهاء وأداء الامتحان، مؤكدين أنهم يواجهون أزمة، وهي أنه لم يتبقى سوى دقائق.

امتحان التابلت

فيما قال عددًا أخر، أنهم حتى الآن لم يتمكنوا من التسجيل والدخول للامتحان، مشيرين إلى أن التابلت لا يقبل الأكواد الخاصة بهم لدخول الامتحان.

امتحان التابلت.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشاكل التقنية والتي يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت.

امتحان التابلت

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.

امتحان التابلت
امتحان التابلت

وقالت الوزارة، إن الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة في اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخاله الكود الخاص به والذي سيستلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة، مضيفة أن الطالب متاح له أن يؤدي الامتحان في أي مكان متوفر به الإنترنت.

امتحان التابلت.

وأشارت إلى أن التجربة هدفها رصد كافة الأمور بعناية شديدة وبدقة عالية للعمل على حلها قبل امتحان نهاية العام، مؤكدة أن هذا الاختبار ليس به نجاح ورسوب.

امتحان التابلت.
امتحان التابلت.

الطلاب مستائون من الاختبار

سادت حالة من الاستياء الشديد على طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور، بعدما واجهوا عددًا من الأزمات مع إجراء أول اختبار على “التابلت التعليمي”.

وطالب أولياء الأمور بوقف منظومة التعليم الجديدة، والعود إلى النظام القديم، مشيرين إلى أن هناك مشاكل عديدة تواجههم وتواجه أبنائهم في أداء الامتحانات.

مطالبات بإلغاء النظام

“القاهرة 24” التقت عددًا من الطلاب والذي وجهوا، استغاثة للدكتور طارق شوفي وزير التربية والتعليم، بإلغاء النظام الجديد.

في البداية قال أحد الطلاب، إنهم فوجئوا بعد تسلم الكود الخاص بالتسجيل في الامتحان، بتعطل السيلفر الخاص بامتحان مارس، قائلًا: “ما استحملش ضغط الطلاب عليه”.

السيرفر وقع.. والنت وحش

وأكد الطلاب أنهم لم يتمكنوا من أداء الامتحان بسبب مشاكل، “حتى السيرفر لو رجع النت مش شغال في المدرسة، والنت في البيت تعبان، والوقت بيتحسب من وقت دخول الكود.. والنت يعطلهم”.

بنك المعرفة ملوش أهمية

وانتقد الطلاب التابلت في العموم، مؤكدين أن الوزير تحدث على أهمية بنك المعرفة، والحقيقة أن بنك المعرفة ليس له أهمية ولا استفادة ولا يوجد عليه كتب سوى المناهج الدراسية.

مش هنذكر.. وننتظر عودة النظام القديم

وقال أحد الطلاب، أنه ينتظر هو وأصدقائه إلغاء النظام، متابعًا: “محدش بيذاكر لإننا معتدمين على إن النظام هيفشل.. في شهر 5 كل النظام هيضيع”، وهو ما أكد عليه طالب آخر، “عندنا أمل بإلغاء النظام والعودة للقديم”.

تابع مواقعنا