السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السلع التموينية تتعاقد على 55 ألف طن زيت

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 24/مارس/2019 - 08:11 م

كشفت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن تعاقدها على 55 ألف طن زيت من خلال المناقصة رقم 12 .

وأضافت الهيئة، أن الكمية المتعاقد عليها ستصل إلى القاهرة في الفترة من 1 الى 20 مايو 2019 المقبل، وأن الكميات تتضمن 30 ألف طن زيت صويا مستورد، و10 آلاف طن زيت عباد مستورد، كما تم التعاقد علي 10 آلاف طن زيت صويا محلي بالجنية و5 آلاف طن زيت عباد محلي بالجنيه.

وفي وقت سابق، كشف أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، عن استعدادات الوزارة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتلبية زيادة الطلب على السلع الأساسية، أبرزها: اللحوم والزيوت والسكر والأرز، بالإضافة إلى طرح ياميش رمضان بأسعار مخفضة بالمجمعات الاستهلاكية.

وقال  كمال في تصريح له، إن  هيئة السلع التموينية استقبلت  كميات من الأرز الصيني الأقرب في الطعم والشكل إلى نظيره المصري، وفقا لاختبار العينات التي أجرتها الوزارة، لتفادي استيراد أرز لا يتناسب مع ذوق المواطن، لافتا إلى أن وزارة التموين تعاقدت على كميات كبيرة من الأرز الصيني ذي جودة عالية، لطرحه بالمنافذ التابعة بـ 9 جنيهات للكيلو.

وأوضح، أن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية وأذرعها شركات الجملة والمجمعات بزيادة طرح السلع الأساسية لموسم شهر رمضان المبارك، منها اللحوم السودانية الطازجة بسعر 85 جنيها للكيلو، والبرازيلية المجمدة بـ 60 جنيها.

“التموين” تستعد لـ”رمصان” بالأرز الصيني واللحمة السوداني

تابع مواقعنا