الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المحافظ لرئيس الوزراء: قصة اختفاء طالبة أزهر أسيوط “وهم”

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/مارس/2019 - 07:15 م

قال هاني يونس، المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، أجرى اتصالا (بدافع الأبوة) بمحافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين، بعدما أخبره بالروايات المنتشرة كالنار في الهشيم بشأن اختفاء طالبة جامعة الأزهر، للوقوف على صحة ما يتردد.

وأوضح «يونس»، عبر حسابه على فيس بوك، أن رئيس الوزراء، أخبره أن الأمر كله شائعة تتكرر بين الحين والأخر، وطلب منى الاتصال بمحافظ أسيوط، الذى أعد بيانا، بالترتيب مع مسئولى جامعة الأزهر، لتكذيب الشائعة”.

وقال الدكتور أسامة عبد الرؤوف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، إنه لا صحة لما تردد فى الآونة الأخيرة عن اختفاء إحدى الفتيات بالمدينة الجامعية للطالبات، أو تعرض فتاة بالمدينة لاى اعتداء، مشيرا إلى أن الواقعة لا تتعدى شائعة انتشرت خلال الأيام الماضية دون أي سند، وساعدت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعى الـ فيس بوك فى نشر الشائعة بين المواطنين، مما أثار حالة من القلق والفزع لدى طالبات كليات الجامعة والمدينة الجامعية”.

وأكد البيان، أن “الطالبة التى تداول اسمها على بعض المواقع بشأن اختفائها، هى الطالبة “ن. ح” بجامعة الأزهر، وهى بحالة جيدة، وكانت فى إجازة لمدة 48 ساعة بين أهلها، وعادت وقابلت زملاءها”.

وناشدا نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط، في البيان، جميع وسائل الإعلام بتحرى الدقة فى كل ما يتم نشره من معلومات وأخبار، وعدم نشر أخبار كاذبة، وضرورة الرجوع إلى المسئولين بالجامعة، للتأكد من صحة المعلومات، لافتا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل من يروج لها.

ومن جهته، أشار محافظ أسيوط، إلى قيم جامعة الأزهر العريقة، وتمسك جميع العاملين بها من أساتذة وطلاب، بالقيم والعادات والتقاليد الأصيلة، ونبذهم لأية أفكار أو شائعات تهدد السلم العام، وتنشر الرعب بين المواطنين الآمنين، مؤكدا تماسك جميع قيادات المحافظة التنفيذية والأمنية للحفاظ على أمن واستقرار المواطنين.

تابع مواقعنا